محافظ تعز يغادر اليمن ويترك منصبه بعد خذلانه من الرئيس هادي

اكدت مصادر رفيعة المستوى في محافظة تعز ان المحافظ شوقي احمد هائل غادر الى لندن احتجاجا على قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين احد القيادات في حزب الاصلاح  ( عبدالفتاح جمال محمد) مديرا لمكتب التربية بالمحافظة .
واعتبر المصدر قرار هادي بانه يمثل خذلان للمحافظ ولمحافظة تعز موضحا ان المحافظ كان قد رفض مرارا تعيين المناصب العليا على اساس المحاصصة الحزبية, واصر على مبدأ الكفاءة والمفاضلة في التعيين .
واشار المصدر  ان القرار الاخير جاء انتصارا لحزب الاصلاح الذي عمل جاهدا منذ تشكيل حكومة الوفاق على الحصول على مكتب تربية تعز .. ومثل خذلان للمحافظ شوقي و تعز .
يذكر ان عبدالفتاح جمال محمد ، الذي تم تعيينه مديرا عاما لمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز ، يعد ممن قضوا احد الاجلين " متقاعد " غير أنه اعيد للخدمة من جديد ، بعد ان نجح " الاخوان " في تمرير قرار تعيينه ضمن القرارات الخاصة بالجنوبيين الذين اعيدوا للخدمة في اطار عملية التسوية السياسية.
وقال المصدر أن المحافظ أبلغ الرئاسة بموقفه، الذي لا يزال يتمسك به، وأن جهود تقوم بها شخصيات اجتماعية ومسؤولين كبار لإقناعه بالعودة لممارسة مهامه.
وكان المحافظ شوقي هائل قد رفض قرارين سابقين من وزير التربية ورئيس الوزراء بتعيين مديرا لمكتب التربية , واصر على مبدأ المفاضلة .. وتسبب ذلك بإعلان حزب الاصلاح حربا اعلامية وسياسية ضد المحافظ شوقي هائل والقيام بقلاقل امنية في المحافظة , وهو ما دفع شوقي لتقديم استقالته للرئيس هادي والذي بدوره رفضها واعطاه الضوء الاخضر للعمل ووعد بمساندته .