في الذكري الأولى لجمعة الكرامة رابطة وهمية تكــرم أحد صائدي الصحافة (صالح )وهادي وسط إستنكــار صحفي

لقي خبر عزم رابطة الصحافة القومية تكريم الرئيس السابق علي عبدالله صالح وخلفه الرئيس هادي استنكاراً واسعاً في الوسط الصحفي والإعلامي .
حيث اعتبر الصحفي والناشط الحقوقي عبدالكريم الخيــواني أن هذه الرابطه رابطة مجهوله ,وليس للصحفيين المحترمين والنقابات عضويه فيها وغير معروفه عربيا ودوليا ,كما استنكــر تزامن هذا التكريم مع جمعة الكرامة وطالب الرئيس عبدربه هادي بوقف هذه المهزلة التي تهدف لتغطية دماء الشهداء والاستهتار بالثورة اليمنية والشعب اليمني .
وأضاف الخيواني بأن الرابطة الآن تذكرة بما يفعلة الزعماء العرب الذين يشعرون بالهزيمة فيبدأون بالبحث عن انتصار يغطي هزائــمهم فيقومون باستجلاب الجوائزوالتكريمات , وتكليف السفارات بالبحث عن هكذا تكريمات لتغطية الجرائم التي يقومون بها وقال الخيواني بان هادي ليس محتاجا لهكذا تكريم ,متسائلا ماسبب التكريم وماهو الإنجاز الذي يستحق صالح او هادي التكريم عليه
مضيفا لو كانت هذه الرابطة حقيقية فماكانت لتكرم صالح وهو الذي سبق وأن صنفته منظمة مراسلون بلا حدود- باريس2010- كأحد (صائدي الصحافة في العالم)
وكان قد ذكر ان الرابطة المزعومــة قد أقرت في اجتماعها الأخير الذي عقد السبت الماضي في تونس تكريم صالح وخلفه الرئيس هادي بالإضافة لتكريم شباب الثورة السلمية بمنحهما درع السلام لدورهما في إحلال السلام والأمن بالانتقال السلمي للسلطة خلال ما شهدته اليمن من أحداث الربيع العربي .وقد وصل إلى صنعاء–السبت 16 مارس - وفد برئاسة أمين عام الرابطة د/عايدة بن عمر في زيارة لليمن تستغرق عدة أيام على هامش التكريم .
من ناحيته قال الـناشط الحقوقي معن دماج انه شاهد أمين عام الرابطة المزعومة , د/عايدة بن عمر في السفارة اليمنيه بتونس وأعتقد بأنها ذاهبة للحصول على التأشيرة وذكر بأنها تونسية ومن البعثيين وانها ليست لامعه ولا قياديه,وانها طالبه وليست دكتوره.
وذكــرأن هذه الرابطه سبق وأن انشقت عن النظام السوري وانحازت للثوره ,فيما تقوم باول عمل لها بتكريم صالح ,في مفارقه وتناقض صارخ يضع الرابطة وعملية التكريم تحت علامة استفهام كبيرة .
ويتوقع ان يشكل هذا التكريم فضيحه ,على المستوى الإعلامي العربي ,على غرار ماحدث عند تكريم اتحاد الصحفيين العرب للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي عام 2010