مصرع قائد عسكري موالي لتحالف العدوان في الجوف.. باليستي يدك تجمعات مرتزقة العدوان

 

استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصاروخ بالستي تجمّعات عسكرية لقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي جنوب اليمن وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم.

 

في هذا الصّدد، أفاد مصدر عسكري يمني بـ «إطلاق الجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخاً من نوع زلزال 2 على تجمعات لقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي في الساحل الغربي بتعز جنوب اليمن، كما أشار إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لهم».

 

وفي التطورات الميدانية قتل قائد «الكتيبة الأولى في اللواء التاسع حرس حدود» التابع لقوات هادي العقيد عمار صالح الغشمي، وذلك خلال مواجهات مع الجيش واللجان بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن.

 

وفي محافظة صعدة كثف التحالف السعودي هجماته البرية والجوية على مناطق متفرقة من المحافظة الحدودية مع السعودية، واستهدفت مقاتلاته مديرية الظاهر بالتزامن مع غارة جوية استهدفت منطقة النظير بمديرية رازح.

 

كما عاودت القوات السعودية «قصف مناطق متفرقة من مديرية رازح بالصواريخ وقذائف المدفعية مخلفة أضراراً في منازل المواطنين ومزارعهم»، وفق ما أفاد به مصدر محلي يمني.

 

من جهة أخرى، استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات عسكرية سعودية في التبة الرملية ومنفذ الخضراء بنجران السعودية.

 

وكانت أحياء وسط مدينة تعز جنوب اليمن شهدت اشتباكات عنيفة بين فصائل مسلحة موالية للإمارات من جهة وأخرى موالية لدولة قطر من جهة أخرى، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل من مواقع عدة مطلة على المدينة.