في إشارة إلى التمديد .. محافظ عدن يعلن ترك منصبه في فبراير القادم

أعلن محافظ محافظة عدن وحيد علي رشيد أنه سيترك منصبه كمحافظ للمحافظة في فبراير القادمة .
وقال رشيد في كلمته لدى احتفال التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة عدن بذكرى التأسيس اليوم : (اجدد عهد لكم كما اسلفت سابقا عند تولي قيادة المحافظة بان مدة بقائي على هرم قيادتها لن تتجاوز السنتين وساترك المنصب في فبراير القادم ليتولاه احد ابنائها ويواصل بها مشوار البناء والتنمية)
ويعتبر رشيد أحد أبرز قيادات التجمع اليمني للإصلاح ووجهت له انتقادات خلال الفترة الماضية حيث يتهمه المعارضون بالعمل على أخونة الوظائف الحكومية في عدن .
وعين رشيد محافظا لعدن في مارس 2012 بعد شهر من انتخاب الرئيس هادي رئيسا للجمهورية .
ووصف وحيد رشيد حزب الاصلاح في كلمته حزب الاصلاح بأنه تجربة فريدة من العمل المؤسسي الناضج خاض تجارب عده في معترك عمله السياسي والاجتماعي والثوري في السلطة كشريك ثالث عبر صندوق الاقتراع , وكشريك ثاني كذلك وغادرها للمعارضة بصورة سلمية مؤسسا لمبدأ التداول السلمي للسلطة وعمل مع شركائه في المشترك على تعزيز اواصر الالتقاء والقبول بالاخر والتعاون مع جميع القوى بما يخدم مصلحة البلد .
وأضاف : " اننا في عدن رغم الصعوبات في مجالات التعليم والنظافة والمياة والكهرباء لكننا وبفضل تعاون الجميع ورعاية رئيس الجمهورية لهذه المحافظة تجاوزنا الكثير من الصعوبات ونسعى بكل جهد للعمل التنموي في المحافظة لترقى الى مكانتها الرائدة  اقليميا وعالميا " .
وكان التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن, قد نظم صباح اليوم السبت, حفلًا خطابيًا وفنيًا بمناسبة ذكرى تأسيسه الـثالثة والعشرين وذكرى الأعياد الوطنية سبتمبر وأكتوبر.
وبدأ الحفل الذي احتضنته - قاعة قصر سبأ للمناسبات بخور مكسر - بالنشيد الوطني ثم وقف الحاضرون لقراءة الفاتحة على أرواح عمال مؤسسة المياه والصرف الصحي الذين قضوا الخميس الماضي في إحدى مضخات تصريف مياه المجاري بعدن.
تلى ذلك كلمة المكتب التنفيذي للإصلاح عدن ألقاها إنصاف علي مايو رئيس المكتب, رحب فيها بالحاضرين, واستعرض جوانب من المحطات التاريخية للحركة الإسلامية في الجنوب..
ثم تتابعت الكلمات من قبل قطاع المرأة والطلاب بإصلاح عدن المنظم الأساسي للحفل, و ركزت في مجملها على أهمية الشراكة ودور الإصلاح في تعزيزها.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية بمشاركة فرقة الأخوة الإنشادية والقصائد الشعرية للشاعر فؤاد الحميري, واستعراض ريبورتاج يحكي مسيرة الإصلاح منذ تأسيسه.