السلطة المحلية تقيم حفلا بذكرى أكتوبر بعدن في منطقة محصنة أمنيا

نظمت السلطة المحلية بعدن وبمشاركة فاعلة من حزب الاصلاح حفلا كرنفاليا في ملعب حقات بعدن .
واقيم الحفل الخطابي في منطقات حقات الرئاسية بعدن والمحصنة أمنيا وانتشرت قبل الحفل مدرعات عسكرية ضخمة على مداخل ومخارج المنطقة كما انتشرت العربات الامنية في مختلف أنحاء مديرية كريتر .
وشارك في الحشد للمهرجان القطاع الطلابي والنسوي في فرع حزب الاصلاح بعدن ، ورفع المشاركون في المهرجان أعلام الوحدة وصور الرئيس عبدربه منصور هادي ورددوا هتافات منها : " لا شمال ولا جنوب وحدتنا وحدة قلوب " .
وشهد الحفل حضورا رسميا ممثلا بوزير الخارجية الدكتورأبوبكر القربي ووزير الثقافة عبدالله عوبل ومحافظي لحج وابين وعدد من القيادات العسكرية والامنية .
وفي مقابل حفل السلطة بعدن كانت جماهير من الحراك الجنوبي تخوض مصادمات عنيفة مع قوات الامن التي انتشرت في مديرية كريتر التي احتضنت المهرجان ، وقال مصدر أمني أن قوات الأمن أطلقت النيران في الهواء وتجنبت سقوط جرحى وهو ما أكدته مصادر طبية .
ورفع العشرات من انصار الحراك الأعلام الجنوبية وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض وهم يطوفون أنحاء مديرية كريتر مرددين هتافات تهاجم حزب الاصلاح الذي ينتمي اليه محافظ عدن .
وكان وزير الخارجية د. أبوبكر القربي قد ألقى كلمة قال فيها : " اذا كان مسار الوحدة قد شابه بعض الأخطاء وسوء الإدارة والنزعة الى الهيمنة من قوى متنفذة من كافة الأطراف، فان نفس الأخطاء قد شابت مسار ثورتي سبتمبر واكتوبر قبل قيام الوحدة ومع ذلك لا يمكن ان نتنكر لأهداف الثورة اليمنية العظيمة او للوحدة نتيجة اخطاء قياداتها وسوء تصريفهما لشئون البلاد والعباد فمبادئ الثورة اليمنية و الوحدة لا يمكن التخلي عنهما تحت أي مبرر كان بل يجب الدفاع عنهما وتصحيح الاخطاء التي اساءت اليهما".
وقال القربي " ان اليمن الموحد وحده هو الضمان لمعالجة القضيتين ولتحقيق الاستقرار والعدالة والحرية لكل ابناءه وان دولة جديدة تتشكل ودستور مدني حديث يكتب ونظام حكم يشارك فيه الجميع هو الضمان لكل ابناء اليمن في ظل دولة اتحادية من عدة اقاليم لا تتنازع فيه السلطات وتتوزع فيها الثروة بما يحفظ حقوق الاقليم والمركز" – على حد قوله  .
من جانبه ألقى المهندس وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن كلمة قال فيها أن مدينة عدن تمتلك مقومات التنمية يؤهلها للمزيد من التطور .. مطالبا الحكومة باهتمام استثنائي للمدينة يوفر لها تلك المقومات .