بدء تحرك معدات عسكريه سعوديه الى سوريا عبر الاردن ,في خطوه تتناقض مع جهود كوفي عنان

أعلنت مصادر اعلاميه عربيه ,عن بدء تحرك معدات عسكرية سعودية الى الاردن لتسليح الجيش السوري الحر" الذي انشقت عناصره عن الجيش النظامي السوري,في خطوه مشابهه لما حدث من تسليح قطري للمارضه الليبيه,أدت الى حالة اقتتال وتدخل خارجي ماتزال ليبيا تعاني منه.ن تاييده لتسليح المعارضين السوريين.
وقد نفت الاردن علمها باي تحرك لمعدات عسكريه عبرها لسوريا ,لكن مراقبون سياسيون لم يستبعدوا ذلك خاصة على ضؤ تصريحات الفيصل ع
وتعد السعودية، من ابرزالداعمين للثوار السوريين وتتهم بالوقوف وراء مايحدث من بدايته ,ووراء التصعيد الأعلامي لما يحدث بسوريا,كانت اعلنت الاربعاء الماضي اغلاق سفارتها في دمشق وسحب جميع الدبلوماسيين بعدما كانت استدعت سفيرها من هناك في اب/اغسطس الفائت.
وكان وزير الخارجية الامير سعود الفيصل اعلن قبل اسبوعين مجددا تاييده تسليح المعارضين السوريين لان "هذا حقهم للدفاع عن انفسهم".
ياتي ذلك بالوقت الذي تدخلت فيه القوات السعوديه بشكل مباشربالبحرين لصالح نظامها القمعي وضد ابناء الشعب البحريني
يذكر ان الفيصل كان اعتبر خلال لقاء مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون على هامش المؤتمر الدولي حول سوريا في تونس في 24 شباط/فبراير الماضي، ان تسليح المعارضة "فكرة ممتازة لانهم بحاجة الى توفير الحماية لانفسهم".
وكان العاهل السعودي قد بحث مع ملك الاردن عبد الله الثاني الاثنين الماضي في الرياض "تطورات الاوضاع في سوريا" مع التاكيد على "ضرورة أيجاد مخرج للازمة السورية في اطار الاجماع العربي".واعتبر مراقبون ان الدعوه الى تسليح المعارضه بسوريا تتناقض مع جهود امين عام الامم المتحده السابق كوفي عنان الذي طالب بوقف العمليات العسكريه من الجانبين ,الرسمي والمنشق