مسلحون سلفيون يقطعون طريق صنعاء _صعده كما ينصبون قطاعات مسلحة في كتاف ويمنعون المسافرين من المرور

مصدر من انصار الله يتهم الجماعات السلفية بمحاولة تفجير الأوضاع على خلفية مقاطعة أنصار الله للجلسات الختامية للحوار

أقدمت عناصر مسلحة على قطع الطريق الرئيسي الذي يربط محافظتي صنعاء _ صعده ومنع المسافرين من المرور
وأفادت مصادر محلية  أن مسلحون يحملون شعارات تنظيم القاعدة نصبوا قطاعا في طريق حوث كما قاموا بتهديد المسافرين تحت تهديد السلاح واحتجاز سيارات وشاحنات نقل حتى لحظة كتابة الخبر ، في محاولة لمنع المسافرين إلى قراهم لقضى إجازة العيد.
وحسب المصادر يحاول المسلحون من تفجير الأوضاع في عدة مناطق مع قدوم عيد الأضحى ، مشيرة إلى أن المسلحين على متن أطقم يقومون بمنع أي شخص قادم من صعده باتجاه العاصمة كما يقومون بمنع أي مسافر إلى صعده .
إلى ذلك قالت مصادر محلية في كتاف أن مسلحون على متن 18 طقم  تابعون للجماعات السلفية قاموا بقطع الطريق الرئيسي  في وادي آل ابو جبارة بمنطقة كتاف ، وعلى المفرق " ابن ثلة " بالإضافة إلى نصب قطاعات في عدة أمكان في كتف.
مصدر في المكتب الإعلامي لأنصار الله "الحوثيين" اتهم الجماعات السلفية بمحاولة تفجير حرب تستهدفهم وتصعيد ممنهج ضد الجماعة بعد إعلانها مقاطعة الجلسات الختامية لمؤتمر الحوار ، وأن اغلب المسلحين الذين قاموا بقطع الطريق يحملون جنسيات أجنبية.
وقال المصدر "ضمن المسلسل الأمريكي لنشر الفوضى وقطع الطرقات وقتل المواطنين اليمنيين يواصل مجموعة من السلفيين التكفيريين قطع الطريق على خط صعده -صنعاء وبالتحديد في مفرق حوث "
وأضاف أن المجموعة تقارب الخمسين مسلحاً يرتدون شيلان سوداء عليها شعار ما يسمى تنظيم القاعدة وتؤكد المعلومات الواردة أن المسلحين هم من جنسيات أجنبية وليسوا يمنيين".