ضبط سائق دراجة اطلق النار على جندي بصنعاء هل سيقود للكشف عن اغتيال أكثر من 112

 
 
أفادت وكالة الانباء اليمنية سبأ أن الاجهزة الأمنية ضبطت اليوم الجمعة دراجة نارية وسائقها اثر اطلاقه النار على جندي من افراد الدفاع الجوي.
ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله "ان الجندي على محمد المغربي، أصيب بطلق ناري في فخذه الأيمن، اثر إطلاق النار من على متن الدارجة ظهر اليوم، وان دورية امنية كانت بالقرب من الحادث تمكنت من متابعة وملاحقة الجناة والقاء القبض على الدراجة وسائقها".
وبالنظر الى الحادثة التي تعتبر لأول مرة يحدث فيها أن تضبط الأجهزة الأمنية على مسلح يستقل دراجة نارية بعد أن تم تصفية أكثر من 100 ضابط بنفس الطريقه وهو ما يثير التساؤل حول ما اذا كان ضبط سائق الدراجة اليوم سيقود الى الكشف عن الجهة التي تقف خلف هذه الاغتيالات التي تسببت في الانفلات الأمني في البلاد ؟
ويخشى مراقبون أن يتم استخدام التحقيقات مع المسلح المضبوط لأغراض سياسية وألا يكون هناك تحقيقات شفافة ومعلنة تكشف للرأي العام الحقيقة وكذلك توقف العمليات المنظمة لتصفية الضباط اليمنيين .
من جانب آخر أكد ناشطون أن عملية الضبط اليوم للمسلح الذي استهدف احد الجنود يعتبر ضمن شبكة واحدة تعمل على تصفية الضباط لاسباب مختلفة وأنه يجب الكشف عبر التحقيقات عن تلك الشبكة ومن يقف وراءها والأسباب التي دفعتهم لاغتيال أكثر من 112 ضابطا في صنعاء ومحافظات أخرى .
يذكر أن آخر عملية اغتيال كان قد تعرض لها العقيد في الأمن السياسي عبدالرحمن الشامي امام منزله بصنعاء قبل يومين ضمن سلسلة اغتيالات طالت ضباطا اخرين يصل عددهم الى 112 ضابطا حسب آخر الاحصائيات.
* الصورة لمستشار وزير الدفاع الذي اغتيال بصنعاء في العام الماضي