مقتل محتج وجرح العشرات في مواجهات مع الأمن في جنوب اليمن

قتل محتج وجرح العشرات اليوم الاربعاء في مواجهات مع الأمن بعد تنفيذ اعتصام بمدينة المكلا عاصمة حضرموت جنوب شرق اليمن، فيما شهدت عدة محافظات جنوبية اعتصامات مماثلة .
وقال مصدر محلي بمدينة المكلا ليونايتد برس انترناشونال إن "مواجهات احتدمت بمنطقة الديس غرب المكلا بين محتجين من عناصر الحراك نفذوا اعتصامهم الاسبوعي اليوم ورجال الامن، أسفرت عن مقتل شاب وجرح العشرات".
وأضاف أن القتيل محمد المشجري أصيب برصاص من مصفحة عسكرية اثناء عبورها المنطقة بالقرب من مستشفى السلامة المركزي.
ولفت إلى أن مناصري( الحراك الجنوبي) دعوا للعصيان المدني في كل محافظات الجنوب حيث سجل العصيان في عدة مدن وبلدات في حضرموت نسبة 75% في مدينتي المكلا وسيئون .
وقال القيادي في الحراك أحمد الربيزي ليونايتد برس انترناشونال إن عناصرالحراك الجنوبي قطعوا الطرقات وأحرقوا إطارت السيارات وجرح أربعه في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة خلال مواجهات مع رجال الأمن".
ونفذ الحراك في عدن كبرى مدن جنوب اليمن عصيانا مدنيا شل الحركة تلقائيا في احياء عدة ، كما نفذ في محافظات أبين ولحج والضالع وشبوة، التي تعد أهم معاقل للحراك الجنوبي.
وقامت مجاميع من الحراك بإغلاق منافذ كانت تعد حدوداً فاصلة بين شطري اليمن في مناطق سناح وكرش ومكيراس .
يشار إلى أن (الحراك الجنوبي) حركة شعبية تضم عدة فصائل تأسست في 2007 وتقود حركة احتجاجات شعبية تطالب باستعادة دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي كانت مستقلة إلى ما قبل 1990 حين تم التوقيع على اتفاقية الوحدة اليمنية .