فضيحة الدبابة : مواقع إصلاحية تبث أخبار وصور مفبركة ضد الحوثيين والمسيرة تستدعي خطاب الحجوري

أشتد الصراع الإعلامي بين أطراف النزاع في دماج حتى وصل الى درجة الخيال في إختراع الأحداث وفبركتها وبطريقة مفضوحة منها ما بثته مواقع مقربة من الإصلاح فجر يوم أمس عن بدء إقتحام الحوثيين لدماج بالدبابات وبثت صورة لدبابة عليها حوثيين من أرشيف الحرب الأولى أو الثانية في صعدة وهي صورة مشهورة وموجودة في "جوجل" وكتبت تلك المواقع على خبرها العاجل : صورة دبابة حوثية تقتحم دماج .

ولم يتذكر من قام بصياغة الخبر أن الصورة  لدبابة في النهار ,  ووقت الخبر العاجل للإقتحام كان بعد منتصف الليل ويفترض أن يتم الإستعانة بصورة لدبابة في الليل كون الهجوم المفترض من قبل الحوثيين على دماج كان بعد منتصف الليل حسب ما نشرته تلك المواقع .

فيما أستدعت مواقع مقربة من الإصلاح مواد أرشيفية قديمة تتضمن خطابات مذهبية وتحريضية ضد الحوثيين .

وقبل ساعات بثت مواقع عدة صورة لـ أحد القتلى قائلةً أنها لنجل شقيق زعيم أنصار الله قتل أثناء المواجهات في دماج , في حين أن الصورة قديمة وليست حديثة وقد قدمت بعض المواقع المستقلة إعتذارها عن بث تلك الصورة

وقبل أيام نشرت مواقع محسوبة على السلفيين صورة قيل أنها لأجانب تم القبض عليهم في مناطق حاشد كانوا يريدون دخول صعدة لمساعدة الحوثيين في حين أن الصورة تم الكشف أنها ليمنيين ألقت الشرطة السعودية القبض عليهم وهم متنكرين بالزي النسائي نشرتها صحيفة الرياض قبل عام .

من جانبها عرضت قناة المسيرة الناطقة الرسمية بإسم أنصار الله الحوثيين تسجيلاً صوتياً منسوباً للشيخ الحجوري زعيم السلفيين في دماج صعدة يهاجم فيه من أسماهم بالروافض ويؤكد أن الجهاد واجب ضدهم واصفاً أياهم بـ الأنجاس .
وأستعرض الحجوري في التسجيل تمدد من أسماهم الروافض في اليمن والسودان وبلدان اخرى داعياً الى جهادهم ومسفهاً ما يعتقدونه وما يحملونه من اهداف وأفكار ومعتقدات سيما ما يخص المرأة .

ويوم أمس وزعت فتاوى الحجوري في مساجد سلفية بالعاصمة صنعاء ومحافظات أخرى تتضمن إتهامات للحوثيين بالإنحراف والضلالة وداعيةً أبناء اليمن الى جهادهم وإستئصالهم ممثلاً أياهم بالسرطان .

وركز إعلام أنصار الله على بث مقاطع فيديو أرشيفية للأجانب في دماج ومواد صحفية من صحف محلية تحدثت عن وضع الأجانب في دماج .