اليمن يطلب الاستفادة من التجربة المصرية في الترويج للاستثمار

اختتمت أعمال اللجنة الفنية المشتركة الأولي بين هيئتي الاستثمار المصريه واليمنيه‏,‏ واشار حسن فهمي رئيس هيئة الاستثمار الي أن هذا الاجتماع يأتي في اطار سعي الهيئة لتنفيذ سياسة الدولة التي تسعي الي تدعيم الروابط الاقتصادية و تعميق العلاقات الاستثمارية بين مصر والدول العربية وتنشيط سبل التعاون بينهم‏.‏
من جانبها, أكدت وفاء صبحي نائب رئيس الهيئة- والتي ترأست أعمال اللجنة- أهمية التعاون بين الدول العربية, وضرورة إقامة تكتلات اقتصادية قادرة علي مجابهة التحديات الكبيرة التي تواجه العالم العربي. مشيرة الي ارتفاع عدد الشركات اليمنية المؤسسة في مصر إلي282 شركة, تزيد رءوس اموالها عن1.202 مليار دولار, وتقدر قيمة مساهمة المستثمرين اليمنيين بها275 مليون دولار, بنسبة22.87% من إجمالي رأس مال تلك الشركات.
من جانبه, أشاد محمد الفرزعي رئيس الوفد اليمني بالعلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات, مشددا علي أهمية مضاعفة أوجه التعاون في المجال الاقتصادي الذي يواجه العديد من التحديات.. وقال أن الهدف من الزيارة التعرف علي التجربة المصرية الرائدة في تسهيل وجذب الاستثمارات والترويج لها, وكذلك التعرف علي تجربة مصر في منظومة المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية, وتطبيق نظام الشباك الواحد وحوافز الاستثمار, بالإضافة إلي التعاون مع القطاع المصرفي في مجال تمويل الاستثمار.