النقاشات المعتمدة في الحوار تنتظر التئام جميع المكونات بعد انتهاء اللجان المصغرة من تقاريرها

فيما تستمر الجلسات العامة واستعراض تقارير الفرق  التي تم انجازها افادت معلومات ان مباحثات لجنة التوفيق توصلت الى الاتفاق على ان النقاشات المعتمدة ستكرر بعد انتهاء  الفرق المصغرة المتبقية  حتى انجاز تقاريرها جميعا وهي القضية الجنوبية قضية صعدة فريق العدالة الانتقالية (شكل الدولة )  .
واضافت المعلومات ان الجلسات الحالية اعتبرت لاستعادة الثقة الشعبية من ناحية ورسائل مطمئنة للدول الراعية من ناحية اخرى  خاصة انها شهدت مقاطعة الحراك وانصار الله الذين لم يشاركوا الا بعد مرور ثلاثة ايام من بداء الجلسات .
وحسب المعلومات يتوقع ان تنتهي اللجان المصغرة من اعمالها خلال الاسبوع القادم خاصة وان الحراك  الجنوبي سيعاود  المشاركة من يوم الاربعاء القادم .
فيما يرجح ان يشهد الاسبوع الثالث من الاسبوع الحالي بدا الجلسات الختامية الفعلية ومناقشة كافة التقارير والتصويت عليها وطرح جميع المخرجات على الجلسات العامة بما في ذلك اي رؤى لمرحلة ما بعد انتهاء الحوار .
الى ذلك لم تخفي مصادر سياسية مخاوفها من استمرار افتعال الازمات والمشاكل لعرقلة الوصول الى الجلسات الختامية والتصويت ومناقشة الرؤى من قبل مراكز نفوذ وقوى تسعى لافشال مخرجات الحوار واعاقة بناء الدولة