قطع الطريق العام حرض عبس والخط الدولي تمهيدا للسيطرة على ميناء ميدي

حاولت  مجاميع مسلحة يوم امس  الاحد يقودها  أبو مسلم الزعكري قطع الطريق العام في منطقة عبس  عبس والخط الدولي من جهة شفر وحرض والمزرق القريبة من مديرية عبس في اطار الحملة الواسعة التي يقودها الجنرال علي محسن مستشار رئيس الجمهوري لحصار محافظة صعدة من كل الجهات بالتزامن مع قطع طريق الجوف مارب من جهة الشرق  الشيخ العجي .وطريق صنعاء  صعدة التي يقودها الشيخ الاحمر .
وفي رد فعل سريع من ابناء منطقة عبس تحرك  اقيال ومشائخ ابناء عبس لمنع قطاع الطرق من قطع الطريق والسيطرة على الخط الدولي رافضين ان تكون بلادهم ساحة حرب ومسرحا لتجار الحروب ,  بعد طردهم لتلك المجاميع المسلحة التي يصل عددهم الى 150 بحسب مصادر محلية يتنقلون فوق 12 سيارة شاص مزودين باسلحة خفيفة ومتوسطه  ,  تعهدوا بالحفاظ على الطريق المسبلة والحفاظ على حدود بلادهم  من  اي تحركات مشبوهة تستهدف المسافرين .
توجهت المجاميع  المسلحة بعد منعها من قطع الطريق الى مدينة حرض وبدوا عصر امس بالمنادة على الاهالي واصحاب المحلات التجارية لاغلاق متاجرهم في محاولة لاقلاق السكينة العامة والسيطرة على مركز مدينة حرض  ورفض  المواطنين دعواتهم هذة وقاموا واستنكروها بشدة مما ادى الى هروب  واختفاء المجاميع الى بعض المنازل في حرض . في استغلال واضح للانفلات الامني وتخلي الدولة عن تحمل مسئوليتها في حماية وتامين الطريق والكشف عن جرائم اغتيالات.
على أثر هذة تداعى ابناء منطقة عبس اليوم الاثنين للوقوف امام   اي خطر محتمل  يستهدف  المسافرين في الطريق العام  المودية الى عبس  وابناء المنطقة .
كما قام افراد من اللواء 105  عصر اليوم الاثنين القريب من حرض بقطع الطريق احتجاجا على  قطع رواتبهم وعدم صرف مستحقات شهر اكتوبر حتى اليوم .
والجدير بالذكر ان اللواء 105  الذي يشهد اليوم احتجاجا واسعا ضد القادة العسكرين هو نفس اللواء الذي تم نهب مخازنه العام الماضي وتفجيرها بعد  تصدير كل ما يحتويه من اسلحة في النزاع المسلح بمنطقة عاهم .
وتشهد  مديرية حرض  القريبة من ميناء ميدي  الذي يبعد عنها 28 كيلو متر انفلات امني كبير وحركة تهريب لتجار الاسلحة والمخدرات بحسب اهالي المنطقة علما ان المعسكرات المحيطة بمنطقة حرض التابعة لمنطقة الشمالية والغريبة لازالت على ولائها للجنرال علي محسن مشتشار الرئيس هادي لشئون الدفاع والامن .