مكون المؤتمر يتحفظ بذريعة مخالفته المبادرة : فريق قضية صعدة يقر تقريره النهائي

أقر فريق قضية صعدة في مؤتمر الحوار الوطني اليوم تقريره النهائي تمهيدا لتقديمه وعرضه على بقية المكونات للتعليق عليه  في الجلسة العامة الثالثة غدا الأحد.
واحتوى التقرير النهائي على 59 مادة غير أن مكون المؤتمر الشعبي العام تحفظ عليه على الرغم من قيام الفريق بحذف مادة من التقرير النهائي الذي كان يحتوي على 60 مادة استجابة لاعتراضات المؤتمر الشعبي غير أن ذلك لم يرض مكون المؤتمر الذي أعلن تحفظه على التقرير وعدم التوقيع عليه.
وأوضح حسين حازب عضو فريق صعدة عن حزب المؤتمر على تحفظ حزبه على التقرير النهائي في تصريح نشره "المؤتمر نت" أن مكون المؤتمر الشعبي العام ومكون أحزاب التحالف الوطني قدموا اليوم اعتراضاً خطياً لرئيس فريق المؤتمر على إجراءات وموضوع تقرير فريق قضية صعدة كاشفا عن مخالفات في نصوص المواد للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وكان فريق قضية صعدة في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الفريق نبيلة الزبير وحضور عبدالحميد حريز النائب الأول للفريق وخالد الغيش قد أقرالنائب الثاني التقرير النهائي للفريق الذي يتضمن 59 مادة موزعة بين موجهات دستورية وقانونية وقرارات في ظل تحفظ مكون المؤتمر الشعبي العام وحلفائه على التقرير بحسب ما نشر على موقع الحوار الوطني الشامل.
وقد وصف رئيس اللجنة المصغرة نائب رئيس الفريق عبد الحميد حريز التوقيع على التقرير بأنه مكسب كبير خرج به الفريق بعد التوصل إلى 59 قراراً.. مشيراً إلى أن جهوداً كبيرة بذلت خلال فترة عمل الفريق من قبل كافة المكونات متناسين خلافاتهم وثاراتهم وصراعاتهم حين جلسوا على طاولة الحوار.
هذا ولم يحدد عضو فريق صعدة عن المؤتمر الشعبي النقاط التي خالفت المبادرة الخليجية واحتوت عليها نقاط التقرير النهائي الـ59 للفريق مشيراً إلى أنهم تفاجئوا بدعوتهم يوم الخميس في الوقت الذي لم تقوم مكونات المؤتمر والتحالف والرشاد ردودهم بموجب المهلة ، مضيفا "حصل الخميس أخذ ورد في حضور المحتلين من أعضاء هيئة الرئاسة ولجنة التوفيق والأمانة العامة".