التحالفات الحزبية تعصف بمؤتمر الحوار ..ورئيس مكون المؤتمر بالعدالة الانتقالية يهدد بحرق اليمن

تأجل اليوم الاثنين التصويت على قرارات فريق العدالة الانتقالية للمرة الثانية المفترض تقديمها للجلسة العامة الثالثة وذلك بسبب اعتراضات من قبل مكون المؤتمر على كثير من النقاط واعتراض مكون الناصري على بعضها في مقابل تمسك ثابت من قبل مكونات انصار الله والحراك الجنوبي والشباب على قرارات الفريق.
 
وبحسب مصادر خاصة أفادت لـ"الرابط" فإن مكون المؤتمر الشعبي العام اعترض على نص تعريف "كشف الحقيقة" الذي وضع له تعريفين قوبلا بالرفض من قبل المؤتمر بينما قوبل احد التعريفين برفض من قبل مكون الناصري.

مكونات فريق العدالة الانتقالية الأخرى اقترحت رفع قرارات الفريق الى لجنة التوفيق للافتاء فيها مقدمة ضمانات للمؤتمر أن تتم مناقشة التقرير مرة أخرى بعد عرضه على لجنة التوفيق وقبل تقديمه للجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار الوطني .

وبحسب المصادر ذاتها فإن رئيس مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق العدالة الانتقالية قد هدد قائلا "لن نتحمل وحدنا العدالة الانتقالية ولو أحرقنا اليمن " وأعادها مرة أخرى.
هذا وتعصف التحالفات الحزبية بمؤتمر الحوار الوطني الشامل حيث سبق وأن اعترض مكون المؤتمر في فريق قضية صعدة على التقرير النهائي بحجة مخالفته المبادرة الخليجية قبل أن ينضم اليه مكون التجمع اليمني للإصلاح في الاعتراض على التقرير النهائي لفريق قضية صعدة.

يذكر ان جلسة فريق العدالة الانتقالية لم تكتمل وانفضت بانتظار ما سيصدر عن لجنة التوفيق.