نواجه الحوثيين بنفس اسلوبهم : علي محسن الاحمر يعلن حربا سابعة و يعترف بفشل الجيش خلال الحروب الست

أعلن اللواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس هادي لشؤون الدفاع والأمن الحرب السابعة لإجتثات من أسماهم بالحوثيين  ، و هو ما يراه كثير من المتابعين خطوة تكشف عن الاطراف والجهات الحقيقية التي تتبنى الحرب على أبناء محافظة صعدة
و في سياق اشارته الى فشل الجيش اليمني في الحروب السابقة قال محسن في تصريح نقلة موقع ” هنا عدن ” : ( أننا اليوم نحارب الحوثيين بنفس أسلوبهم وحربهم بعد أن فشل الجيش في الحروب السابقة باجتثاثهم ) ، معلنا بشكل رسمي أن الحرب القائمة حالياً هي حرب سابعة تأتي امتدادا للحروب الست السابقة .
وبحسب موقع ” هنا عدن فإن  " اللواء محسن إجتمع مساء أمس الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 م في صنعاء بمجموعه من شيوخ القبائل ورجال الدين في لقاء خاص من اجل حشد التكفيريين لقتال أبناء محافظه صعده تحت غطاء الصراع الطائفي والمذهبي .
و بحسب المصدر فال محسن خلال الاجتماع  ” إن قوتنا تعتمد اليوم على رجال القبائل والاخوان والمجاهدين من مختلف المحافظات ، إلى جانب جنودنا المتطوعين ” .
وأكد اللواء محسن في إجتماعه بالمشايخ القبلية والدينية أن سلاح القوات المسلحة من معدات ورشاشات وأسلحة مختلفة ومتوسطة وثقيلة سوف تمكنهم من تحقيق النصر ” حسب وصفه ” ، ليثبت الاحمر أن مؤسسات الدولة العسكرية مشاركة في الحرب السابعة على أبناء المحافظات الشمالية .
و تزامنت تصريحات محسن و اعلانه امس مع تهديدات ما يسمى بتنظيم القاعدة بالإنتقام من الحوثيين ، في مؤشر واضح أن أدوات الحرب الأمريكية التي اسُتخدمت في سوريا إنتقلت إلى اليمن عبر ذريعة دماج .
وتأتي هذة الحرب التي تشنها القوى المسيطرة على القرار و الجيش في اليمن على أبناء صعدة و جماعة أنصار الله و ذلك بعد أن رفض مكوني أنصار الله والحراك الجنوبي المخططات الهادفة الى الإلتفاف على مخرجات الحوار الوطني .
غير أن مراقبين يرون أن اللواء علي محسن الأحمر قائد الحروب الست على صعدة والذي يتلقى ميزانية شهرية من المملكة السعودية لمحاربة ما أسموة بـ” المد الشيعي في اليمن ” هو من يعمل على إشعال الحروب تحت عباءة الفتنة المذهبية والطائفية وفقا لأجندات خارجية دولية و اقليمية الغرض مها هذه المرة التأثير سلبا على نجاح مؤتمر الحوار.