توجه رئاسي لتغيير لجنة الوساطة بقضية دماج

أكدت مصادر سياسية مطلعة للمساء برس أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ناقش قبل مغادرتة صنعاء متجهاً الى الصين مقترحات قضت بتغيير لجنة الوساطة الرئاسية بقضية دماج .

وحسب المصادر فإن فشل اللجنة برئاسة يحيى منصور أبوأصبع في مهمتها الرئيسية بدماج وتدخل اطراف عدة بعملها أغضب الرئيس هادي وقرر مناقشة تغييرها مع مستشارين وسياسيين مقربين منه وقالت المصادر أن الرئيس تلقى رسائل من اطراف النزاع بدماج تُجمع على إنتقاد دور اللجنة ورئيسها أبو أصبع .

وتوقعت المصادر أن يصدر الرئيس قراره بتغيير اللجنة فور عودتة من الصين .

وتتحدث أوساط سياسية في العاصمة صنعاء عن سوء أداء لجنة الوساطة في قضية دماج حيث تحولت من سبب للحل الى مشكلة بحد ذاتها على خلفية مواقفها المتناقضة وتعاطيها اللامسئول مع قضية مهمة تكاد أن تعصف بالوطن بأكمله وتودي بالجميع الى محرقة الحرب الطائفية حسب وصف بعض السياسيين.

وتعرض يحيى منصور أبو اصبع وهو قيادي في اللقاء المشترك وكان مُرشحاً لتولي منصب محافظ محافظة إب لنقد من قبل سياسيين ومثقفين على خلفية عدم حسم القضية والإفصاح عن الطرف المعرقل وتناقض تصريحاته خلال اليوم الواحد حيث يسعى لكسب ود الطرفين على حساب وقف إطلاق النار وإنهاء النزاع .

وكان أبو أصبع محل إنتقاد أطراف النزاع بدماج (الحوثيين والسلفيين) .

فيما يبرر البعض له القيام بهذا الدور وعدم حسم القضية بشكل كامل لعلاقته بأطراف سياسية عدة يسعى أبو أصبع للحصول على موافقتها لتعيينة محافظاً لـ إب وعلى رأس تلك الأطراف الجنرال علي محسن الاحمر والشيخ حسين الأحمر