قضايا الصراع السياسي والمتقاعدين العسكريين والمدنيين في ندوة بمحافظة ذمار

ضمن أنشطة وفعاليات لجنة الحوار المحلي بمحافظة ذمار نظّمت اللجنة ممثلة بفريق الحقوق والأمن والسلم الاجتماعي اليوم الاربعاء ندوة حول قضايا الصراع السياسي والمتقاعدين  بالتعاون مع برنامج دعم الحوار الوطني.وفي الندوة التي حضرها محافظ ذمار يحيى علي العمري ووكيل محافظة ذمار محمد أحمد الهجري ثمن وكيل محافظة ذمار محمود الجبين التضحيات الكبيرة التي قدمها مناضلو الثورة اليمنية والجرحى والمتقاعدين والدماء الزكية الطاهرة التي قدمها خيرة ابناء الوطن من اجل الانتصار للثورة والجمهورية والوحدة في مختلف مراحل الدفاع الوطني.
واشار الوكيل الجبين الى اهتمام الدولة بقضايا مناضلي الثورة اليمنية وضرورة رعايتهم ومنحهم حقوقهم التي كفلها القانون تقديرا لمواقفهم النضالية في مختلف المراحل الوطنية.
وكان عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل عبد الواحد الشرفي القى كلمة اشار خلالها الى استعداد ممثلي محافظة ذمار في مؤتمر الحوار الوطني الى تبني مخرجات لجنة الحوار المحلي التي سيتم التوافق عليها .
وكان رئيس لجنة الحوار المحلي حسين الصوفي و رئيس شعبة العمليات بقيادة المنطقة العسكرية السابعة العقيد الركن جبر الماوري ألقوا كلمتان اكدتا على اهمية النظر في قضايا مناضلي الثورة اليمنية وجرحى الحرب والواجب والمتقاعدين العسكريين ومساواتهم بزملائهم في بقية المحافظات وبموجب القانون.
وقدمت خلال الندوة عدد من اوراق العمل شخصت معاناة مناضلي الثورة اليمنية والمتقاعدين والجرحى وتطلعاتهم نحو المستقبل وضرورة مساواتهم بزملائهم والالتفات الى ما قدموه من تضحيات.
وكان منسق برنامج دعم الحوار المحلي بذمار التابع لمنتدى التنمية السياسية محمد ابراهيم الغرباني القى كلمة استعرض خلالها ما قطعته لجنة الحوار المحلي بذمار من شوط في تشخيص ابرز القضايا التي تهم ابناء المحافظة.
إلى ذلك اختتمت اليوم بمكتبة البردوني ورشة  عمل لمناقشة آليات دعم مخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق بتقارير العدالة الانتقالية وبناء الدولة والحقوق والحريات.وفي الورشة التي اقامتها جمعية الوفاء الاجتماعية الخيرية النسوية بذمار وفرع الاتحاد الوطني للمعاقين بالتعاون مع منظمة دار السلام على مدى يومين  و بمشاركة (60)مشاركا ومشاركة  يمثلون الصحفيين  والخطباء والسياسين ومنظمات المجنمع المدني والمهمشون.. أكدت رئيسة جمعية الوفاء الخيرية النسوية نعمة محمد سعيدالحوري الى ضرورة تضافر الجهود لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني ودعم مخرجاتهم وبما يسهم في الخروج بالوطن من الازمة السياسية والاتجاه نحو بناء يمن جديد بمشاركة مختلف القوى السياسية.
مشددة على أهمية أن تغلب مختلف القوى الوطنية مصلحة الوطن على غيرها من المصالح وبما يسهم في الخروج بنتائج ايجابية من مؤتمر الحوار تنسجم مع تطلعات أبناء الشعب وتؤسس لقاعدة شراكه تلبي التطلعات الاقتصادية وتسهم في تعزيز الامن والاستقرار.
مشيرة إلى ان برنامج دعم الحوار الوطني يهدف الى مناصرة مخرجات الحوار والتهيئة لتنفيذها كلا في مجاله ,حضر أختتام الورشة وكيلا المحافظة الأخوة محمود الجبين ومحمدعبدالرزاق