بريطانيا تدين التفجير الإرهابي بمستشفى العرضي وتجدد وقوفها إلى جانب اليمن في كل الظروف

دانت المملكة المتحدة حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف مستشفى مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء صباح اليوم .
جاء ذلك على لسان زير الدولة البريطاني للتنمية الدولية الن دانكن خلال لقائه اليوم سفير اليمن في لندن عبد الله الرضي.
وعبر الوزير دانكن عن تعازي بلاده إلى اليمن قيادة وحكومة وشعبا في ضحايا هذه الحادث الإرهابي الأليم، وتعاطفها مع أسر الضحايا الذين قضوا في هذا الحادث .. مؤكدا في ذات الوقت أن حكومة المملكة المتحدة ستظل واقفة إلى جانب اليمن في كل الظروف.
هذا وقد جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين ، لاسيما في مجال الدعم الاقتصادي والتنموي والانساني الذي تقدمه بريطانيا لليمن وكذا تشجيع الشركات البريطانية للاستثمار في اليمن.
كما جرى استعرض التطورات على الساحة اليمنية والخطوات المنجزة لترجمة بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وكذا سير أعمال مؤتمر الحوار الوطني الذي يوشك على الانتهاء.
وقد أشاد زير الدولة البريطاني للتنمية الدولية بمستوى التقدم المحرز في العملية الانتقالية باليمن والنجاحات المحققة في مؤتمر الحوار الوطني .. مؤكداً استمرار المملكة المتحدة في المساهمة الفاعلة في دعم اليمن في الجوانب التنموية والاقتصادية والإنسانية ومساندة جهوده لإنجاح العملية الانتقالية.
بدوره أثنى السفير الرضي على الدور الهام الذي تقوم به المملكة المتحدة لمساندة جهود اليمن ضمن الدول الراعية للمبادرة الخليجية في سبيل أنجاح العملية الانتقالية بجانب مواقفها الداعمة لأمن اليمن واستقراره ووحدته وأعتبرها انعكاس للعلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين , مشيرا الى أهمية مواصلة الجهود البريطانية من اجل تنسيق الجهد الإقليمي والدولي لمساعدة اليمن في التغلب على التحديات الراهنة ودعم جهوده لتعزيز دعائم الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب وتسريع وتائر التنمية الشاملة