في يومٍ يعلن فيه الحوثي مواقفة السياسية من الاحداث | توافد مواطنين من كافة المحافظات إلى صعدة لأحياء المولد النبوي الشريف .

تشهد محافظة صعدة توافد العديد من المواطنين من شتى محافظات الجمهورية للمشاركة في المهرجان الجماهيري الكبير لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف تلبية للدعوة التي وجهتها جماعة الحوثي (المسيرة) منذ أسبوع وتفيد المصادر بان الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هذا العام سيشهد حشد جماهيري غفير, حيث سيلقي فيه السيد عبدالملك الحوثي كلمة يتوقع ان تتطرق لإعلان موقفه من القضايا السياسية المطروحة على الساحة اليمنية , منذ أخر ظهور علني مباشر في العام الماضي في ذكرى المولد النبوي .
في غضون ذلك أفادت أنباء عن أعمال تقطعات في طريق حاشد يتعرض لها القادمون الى صعدة للمشاركة في المهرجان الديني الكبير بمناسبة المولد النبوي , فيما يشير الى دفع بعض المرتبطين بقوى خارجية الى محاولة اعاقة وعرقلة الاحتفاء بالمولد , واثارة مخاوف المواطنين من الوصول الى صعدة .
وكانت حركة الحوثي قد تعودت أحياء ذكرى المولد النبوي الشريف منذ سنوات بمهرجان جماهيري كبير يشارك فيه مواطنين من مختلف محافظات الجمهورية ويلقي فيه قائد الحوثيين كلمة مباشرة في الحفل بمناسبة الذكرى .
يذكر ان الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف كان يقام في شتاء محافظات الجمهورية ويحتفى به في المساجد في تقليد درج عليه اليمنيين منذ مئات السنين , وكانت الصوفية في اليمن تحيي الموالد في المساجد والزوايا .