اليمن يتسلم مساعدات غذائية للنازحين مقدمة من اليابان بـ 5 ملايين و 600 ألف دولار

تسلمت حكومة الوفاق ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم دفعة من المساعدات الغذائية المقدمة كهدية من حكومة اليابان لصالح النازحين داخلياً والبالغ قيمتها خمسة ملايين وستمائة ألف دولار.
وتأتي المساعدات ضمن جهود وأنشطة برنامج الأغذية العالمي ومساعيه في حشد الدعم لنشاطاته الإنسانية في مجال الإغاثة في اليمن .
وقد جرت علمية التسليم لتلك المساعدات اليوم في احد المستودعات التابعة لبرنامج الأغذية العالمي بصنعاء.. وقام بتسليم هذه المعونة سفير اليابان بصنعاء كاتسويوشي هاياشي .. بحضور وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أحمد محمد الكحلاني والوكيل المساعد بوزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي الدكتور عبد القوي نعمان ومدير عام التعاون الثنائي مع دول آسيا واستراليا في الوزارة فضل عباس الوزير والممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن بيشو براجولي .
وقد عبر وزير الزراعة ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والوكيل المساعد بوزارة التخطيط عن شكر حكومة الوفاق لليابان على تقديمها هذه المعونة الإنسانية في إطار المساعدات التي تقدمها اليابان لليمن،مشيدين بجهود اليابان ووقوفها الدائم إلى جانب أمن واستقرار اليمن ودعمها لمسيرتها التنموية.
وثمنوا عالياً النشاطات الإنسانية التي ينفذها برنامج الأغذية العالمي في اليمن.
بدوره أشار السفير هاياشي إلى أن حكومة بلاده حريصة على المساهمة في دعم البرامج الإنسانية لتخفيف المعاناة الناجمة عن النقص في المواد الغذائية في عدد من مناطق اليمن .. معرباً عن أمله في أن تسهم هذه المساعدة الغذائية الجديدة في دعم النشاطات الإنسانية لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن وبما يصب في مساندة الجهود التي يبذلها اليمنيون لانجاح العملية الانتقالية الحالية وتحقيق الامن والاستقرار في البلاد.