نصرالله : هناك طرف إقليمي يريد تفجير الوضع بلبنان ووجودنا في سوريا معركة وجود لبنان وفلسطين

اتهم الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله،العدو الاسرائيلي بالوقوف وراء اغتيال الحاج حسان اللقيس في مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لبيروت وذلك في خطاب ألقاه اليوم الجمعة في حفل تأبيني لشهيد المقاومة.

 

وأضاف نصرالله ان الاتهام الموجه للعدو الاسرائيلي يأتي بناء على مؤشرات وقرائن بالاشارة الى محاولات اغتيال السابقة التي استهدفت الشهيد اللقيس،مؤكدا أن الجهات التي تتبنى عملية الاغتيال على مواقع التواصل الاجتماعي ماهي الا محاولات اسرائيلية لاخفاء الحقيقة.

يقول نصرالله "كل المؤشرات والقرائن تدل على اتهامنا الأول الذي وجهناه إلى العدو الاسرائيلي، ولو اضفنا اليها محاولات الاغتيال السابقة للقيس، لكنتم لاحظتم الإعلام الاسرائيلي فهم لامسوا التبني الرسمي لعملية الاغتيال، والتحقيق سيستمر، والاتهام ليس اتهاما سياسيا، انما يعتمد على قرائن، وما حصل بعد الاغتيال أي جهة تستطيع تبني هذه العملية على وسائل التواصل الاجتماعي، وجزء مما قيل هو للتضليل الذي يستعمله الإسرئيلي لإبعاد الشبهة عنه، وكل ما قيل لا قيمة له".

كما توعد نصرالله العدو الاسرائيلي بالرد على اغتيال الحاج اللقيس قائلا"إغتيال حسان اللقيس ليس حادثة عابرة ، هناك حساب قديم، واذا كان الاسرائيلي يظن أن حزب الله مضغوط، اقول للإسرائيلي انتم مخطؤون، والقتلة سيحاسبون عاجلاً ام آجلاً، ودماء شهدائنا لن تذهب هدراً"، مؤكداً أن "الذين قتلوا إخواننا لن يأمنوا في أي مكان في العالم، والقصاص آت، وعندما يكون هناك إرادة وشجاعة مطلوبة يأتي الزمان الذي نحدده نحن، ونحن أولياء دم نقتص من القتلة الحقيقيين".

 

وفي الشأن اللبناني دعا نصرالله الى تشكيل حكومة وطنية رافضا الدعوات الى تشكيل حكومة حياد معتبرا اياها حكومة خداع داعيا الى تشكيل حكومة جامعة وتحدى الدول الاقليمية ويضع السعودية عند حدها، معتبرا أن حكومة حياد الا وسيلة للهروب.

كما عبر نصر الله عن رفض المقاومة للفراغ الرئاسي داعيا الى انتخاب رئيسا للبنان في الوقت المحدد مؤكدا أن لدى فريق حزب الله مرشحا قويا للرئاسة وملائما للفترة التي تمر بها لبنان.

واتهم نصرالله طرفا اقليميا من وصل الى مرحلة نتيجة غضبه وحقده وفشله وانسداد الآفاق في وجهه، أن يأخذ البلد الى التفجير على حد تعبيره.

 

وفي الشأن السوري والاقليمي وجه نصر الله حديثه الى من "يعتبرون أن كل ما يحصل في لبنان ، من تعطيل تشكيل الحكومة ومن غرق نفق طريق المطار وكل المشاكل في البلد سببه قتال حزب الله في سورية"، قائلاً "هذا دجل، ومن يقول إن كل شيء يحلّ عند عودة حزب الله من سورية، الواضح أن الهدف من هذا الموضوع ايجاد حالة لدى حزب الله، ولكن اقول إن هذا هدف خائب لأنه لا فائدة منه، وانتم تصرفون اموالاً بدون نتيجة". وتابع السيد "عندما قاتلنا اسرائيل اتهمونا بالإرهاب وضغطوا علينا ولم يهمنا، والآن لا أحد يستطيع التأثير علينا في موضوع سورية، لأن المعركة في سورية هي معركة وجود ليس فقط لحزب الله أو للبنان، بل لسورية ولبنان وفلسطين".

 

إضافة إلى ذلك، لفتنصرالله "هذا التكفير لا يستهدف فقط الأقليات، الم تسمعوا بقتال جبهة النصرة وداعش؟ وهم ينتمون الى جبهة واحدة، وهم ينهبون بعضهم البعض ويسبون بعضهم البعض ويقتلون بعضهم البعض، وانا اتحدث عن من ينتمي الى فكر واحد ومشروع واحد، ونحن لسنا بحاجة الى دليل فكل شيء مصور على التلفزيونات". وأوضح السيد، قائلاً "في عدرا قتلوا علويين ومسيحيين لكنهم قتلوا سنة، وجزء كبير من الجيش السوري الذي يقاتل هو من الطائفة السنية، والمعركة ليست طائفية، بل معركة تكفيرية ضد كل من يختلف معهم".

 

وفي السياق نفسه قال السيد  نصر الله "حين يتعلق الموضوع بقضية امة ومقدسات لا ننظر الى المواضيع الصغيرة تشكيل حكومة وغيرها، ونحن جاهزون لمناقشة الموضوع، ونحن نقبل طرح الرئيس نبيه بري في مناقشة تدخلنا في سورية". هذا واشار سيد المقاومة إلى أن "الحديث عن 1000 شهيد غير دقيق، ونحن لسنا مضطرين للتوضيح لأحد، وهذا شيء مسيء جداً، الحديث عن العرض ليس مسموحاً لأن من يسيء الى الشهداء يسيء الى عرضنا، لأن الشهداء هم عرضنا".