مقتل 70 مسلحاً من جبهة النصرة بكمين في القلمون بسوريا

أفاد مراسل الميادين في دمشق بمقتل 70 مسلحاً من جبهة النصرة في كمينٍ للجيش السوريّ بين معلولا وقسطل في القلمون.

 

وفي ريف اللاذقية، نقل مراسل الميادين عن مصدر عسكري في الدفاع الوطني أن ضابطاً تركياً يدعى عبدالرحمن تالاك قتل  في قصف للجيش السوري إستهدف تجمعاً للمسلحين في بلدة ربيعة.

 

من ناحية ثانية، نفت مصادر للميادين ما جرى تناقله عن خرقٍ لاتفاق الهدنة بين الجيش السوريّ ومسلحي المعارضة في المعضمية بريف دمشق.ومن المتوقَّع أن تنفَّذ اليوم المرحلةُ الثانيةُ من الاتفاق.

 

صحيفة الشرق الاوسط نقلت عن القياديّ في الجيش الحرّ إسماعيل الداراني أنّ الاتفاق يقضي "بإدخال الموادّ الغذائية إلى المدينة وبإخراج الجرحى مقابل إخلاء الجيش الحر المدينة، وعودة النازحين إليها.

 

وأوردت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن وحدات من القوات المسلحة السورية ألقت القبض على مسلحين حاولوا التسلل إلى مدينة حماة، ودمرت أوكارا لهم في عدد من القرى والبلدات بريف حمص.

 

وذكرت سانا ان ثلاثة مسلحين قتلوا جراء انفجار صاروخ في بلدة السعن أثناء محاولتهم إطلاقه على القرى والبلدات المجاورة، في حين قتلت وحدة من الجيش السوري أربعة مسلحين في البلدة. وأضافت الوكالة أن وحدة من الجيش دمرت تجمعات للمسلحين في حي باب هود وقرى وبلدات كيسين وتلدو والغاصبية والوابدة وهبرة غربي وأبو إلية.