أنصار الله يرحبون بتوجيهات الرئيس لايقاف المواجهات مع التكفيريين و تشكيل لجنة للحل ، و يطالبون بأن تشمل كل الجبهات

رحب انصارلله بتوجيهات رئيس الجمهورية التي اصدرها يوم امس الثلاثاء 31 / 12 / 2013 م للجنة الامنية العليا التي تقضي بوضع حد للحرب الدائرة بين انصارالله والسلفيين بما يكفل ايقاف المواجهات وتحقيق الامن والاستقرار .
و اكد الناطق الرسمي باسم مكون انصارالله في مؤتمر الحوار الوطني علي البخيتي في تصريح لصحيفة " الوحدة " على ترحيب انصارالله بتوجيهات الرئيس هادي بتشكيل لجنة أمنية لحل النزاعات والحروب الدائرة بين أنصار الله والسلفيين .
وأهاب البخيتي باللجنة الامنية المكلفة ضرورة ايقاف الحرب في كل الجبهات والمناطق وليس في جبهة واحدة فقط ،
و اضاف قائلا : "من غير المعقول أن تطفأ المعركة في مكان بينما تبقى المعارك في الأماكن الأخرى مشتعلة" ، مشيراً إلى أن على اللجنة الجديدة البدء من النقطة التي انتهت منها اللجنة السابقة .
وأكد البخيتي ان أنصار الله يتعاملون بإيجابية مع اللجان والوساطات سواء الرئاسية أو القبلية ويلتزمون بالاتفاقات الموقعة من قبلهم مع اللجنة الرئاسية.
هذا وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي شدد على ضرورة وضع حد للحرب بين السلفيين , وانصار الله بموجب الاتفاق الموقع بين الجانبين.
و نقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية / سبأ / عن هادي خلال اجتماع للجنة الامنية العليا يوم امس قوله " لا بد من وضع حد لتداعيات المواجهات بين السلفيين والحوثيين بناء على نصوص الاتفاقية الموقعة بين الطرفين ".
الجدير ذكره ان مواجهات عنيفة تدور بين انصارالله والمتطرفين الاجانب في منطقة دماج بمحافظة صعدة منذ ما يزيد عن 80 يوم وسع المتطرفين نطاق المواجهات من خلال فتح 5 جبهات قتالية ضد انصار الله وفرض حصار شامل على محافظة صعدة عبر قطع كل الطرقات المؤدية الى المحافظة منذ ما يزيد عن 60 يوم .
و كان رئيس الجمهورية قد شكل لجنة رئاسية لحل الصراع الدائر وتوصلت اللجنة الى اتفاق يقضي بوقف اطلاق النار من قبل الطرفين لكن المتطرفين نقضوا الاتفاق بعد اقل من يوم ونصف على وقف اطلاق النار حيث قاموا بالاعتداء على ابناء منطقة دماج واطلاق النار على منازلهم لتندلع الاشتباكات مجددا