قيادات عسكرية محسوبة على اللواء محسن تنسحب من اللجنة التحضيرية لتكتل عسكريي و أمنيي تهامة

أنسحب مساء أمس الخميس "8" ضباط محسوبون على اللواء علي محسن الأحمر من اللجنة التحضيرية التي شكلها قادة عسكريون و أمنيون في الحديدة، على طريق تشكيل تكتل عسكري و أمني في تهامة.
و جاء الانسحاب بعد رفض القادة الـ"8" عقد فعاليات المؤتمر الموسع لكبار الضباط العسكريين والأمنيين في تهامة والذي يفترضٌ بدء فعالياته غدا السبت.
و الثمانية الضباط المنسحبون هم قادة عسكريون كانوا يشغلون مناصب قيادية في الفرقة الأولى مدرع المنحلة.
وقال المقدم أويس منصر شقيق الشيخ يحيى منصر عضو المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح و قائد ما يسمى بكتيبة حرس الحدود، قال في الاجتماع الذي انسحب منه مع آخرين، إنه يعترض على عقد الفعالية في قلعة تهامة التاريخية.
و أبدى منصر استياؤه من عقد الاجتماع في مكان محسوب على جهات وقفت ضد الدولة حسب وصفه، مؤكدا أنه قام بالتنسيق مع قيادة المحافظة التي وافقت على أن يعقد الاجتماع في المركز الثقافي.
و أكد أويس لـ"يمنات" أنه سيقبل بأي خيارات أخرى عدا القلعة بحسب قوله، مطالبا بإعادة التصويت، و مبدياً انزعاجه من تشكيل اللجنة التحضيرية وقوامها.
و قال لـ"يمنات" هارون وهان الضابط في القوات البحرية بأن فعالية نوعية لها أثرها مثل التي ستنعقد يجب الا تجير لحساب الحراك التهامي، وأن عليهم أن يستقلوا عن أي مكون.
و رأى وهان أن يتم تأخير الموعد حتى يتم النظر فيما هم مقدمون عليه.
ورد على المنسحبون العميد الركن محمد القادري نائب عميد الكلية البحرية بأن الحراك التهامي فخرٌ لكل أبناء تهامة.
و اوضح لـ"يمنات" أن الفعالية جاءت استجابة لنداء الشعب التهامي وأن على الجميع أن ينتموا لتهامة ويتبرأوا من أحزاب مارست ضدهم القهر والتهميش والإقصاء، مؤكدا أن الفعالية ستقام في موعدها مرحبا بمن أراد المشاركة فيها.
واستطرد العميد القادري بقوله أن اختيار مكان الفعالية في قلعة تهامة التاريخية لما لها من دلالات تذكر نظام صنعاء بأنها معقل المقاومة وصرح حضاري يفخر به من انتمى لهذه الأرض.