استجابة لدعوة تحضيرية " حملة 11 فبراير " .. مسيرات حاشدة تطالب بإسقاط الحكومة و تمهل الرئيس عشرة أيام فقط

وسط مطالبات باستمرار الثورة ضد ما الفساد  شهدت العاصمة صنعاء و عدد من محافظات ومدن الجمهورية مسيرات حاشد شارك فيها الآلاف استجابة لدعوة اللجنة التحضيرية لـ " حملة 11 فبراير " التي دعت إلى الشعب اليمني إلى الخروج في مسيرة تحت شعار" 11 فبراير ثورة ضد الفساد "

 

 

حيث احتشد الآلاف إلى ساحة التغيير في أمانة العاصمة لتنطلق الحشود المشاركة في مسيرة حاشدة جابت عدد من شوارع العاصمة  لتستقر في أحد شارع الزبيري حيث إقيم هناك فعالية خطابية القيت فيها كلمات ثورية لعدد من الشخصيات السياسية شباب الثورة و شخصيات أخرى حقوقية .

 

 

هذا و ختام الفعالية تلى احد جرحى الثورة بيان المسيرة و الذي أكد على ان الخروج في المسيرة ليس ترفاً ولا لمعاداة فئة بعينها وإنما يأتي لمواجهة الفساد ومنظومته التي تتاجر بمعاناة الشعب اليمني وتبيح ثرواته وسيادته وأراضيه للطامعين والمتربصين بالبلاد .

 

و قال بيان المسيرة ان قوى الثورة اليوم أمام فرز حقيقي بين قوى متطلعة إلى جمهورية عادلة ودولة مدنية ديمقراطية حديثة تسعى لتثبيت الأمن والاستقرار والعيش الكريم لكل اليمنيين؛ وقوى اختطفت الثورة والجمهورية والسلطة والثروة، ونصَبت الفاسدين وسخرت كل إمكانياتها للدفاع عنهم. 

 

 

وجدد بيان المسيرة التأكيد على ضرورة إسقاط الحكومة العاجزة والفاسدة بحسب البيان , والمطالبة بتشكيل حكومة تكنوقراط .

 

و طالب البيان الرئيس هادي بسرعة إقالة الحكومة خلال عشرة أيام ومحاسبتها وإحالة أعضائها الفاسدين للقضاء لمحاكمتهم على ما ارتكبوه بحق اليمنيين طوال الفترة الماضية وسرعة تشكيل حكومة كفاءات وطنية نزيهة تقوم على قيم ومعايير الحكم الرشيد وتحقيق الأهداف والمطالب السبعة المُعلنة التي خرج الثوار إلى الميادين لأجلها .

 

وحذر البيان ان في حال عدم الاستجابة سيقوم شباب الثورة بخطوة تصعيدية لتحقيق تلك الأهداف والمطالب، ومنادياً كافة أبناء الشعب اليمني للاستعداد والتهيؤ لهذا التصعيد في تاريخ 21 فبراير 2014. 

 

و في صعدة خرجت مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة الذين خرجوا استجابة لدعوة حملة 11 فبراير للمطالبة بإسقاط الحكومة و تشكيل حكومة  كفاءات وطنية نزيهة  .

 

المشاركون في المسيرة أكدوا رفضهم لوثيقة مخرجات لجنة تحديد الأقاليم كونها لم تلبي متطلبات الشعب اليمني الثائر في حل قضاياه و على رأسها حل القضية الجنوبية .

 

هذا وخرجت مسيرة حاشدة بمدينة حجه استجابة لدعوة اللجنة التحضيرية لحملة  11 من فبراير بمشاركة فاعلة من شباب مدينة حجه الذين جابوا عدداً من شوارع المدينة .

 

المشاركون في المسيرة رفعوا العديد من الافتات وصرخوا بالهتاقات المطالبة بإسقاط الحكومة ومطالبين بحكومة كفاءات لا حكومة ازمات منددين بجرائم وازمات الحكومة وفشلها في ادارة أمور البلاد .

 

كما استجاب لدعوة اللجنة التحضيرية لحملة 11 فبراير الالاف في محافظة ذمار التي شهدت مدينتها مسيرة حاشدة جابت عدد من شوارع المحافظة .

 

الحشود الجمهايرية في محافظة ذمار أكدت الاستمرار في العمل الثوري حتى اسقاط حكومة الوفاق و تحقيق الأهداف و المطالب التي اعلتنها اللجنة التحضيرية للحملة .