حصيلة مليونية الحراك "الحسم" بعدن : قتيلان وعدد من الجرحى وتوحيد الإرادة

قال مسئول في اللجنة الإعلامية لمليونية "الحسم" التي كان الحراك يعتزم إقامتها بعدن: إن قتيلين وعدداً من الجرحى سقطوا خلال قمع وتفريق قوات الأمن لمجاميع الحراك في خور مكسر والمعلا .

وقال الصحفي ماجد الشعيبي، في اتصال أجرته معه "خبر" للأنباء: إن أنصار الحراك من أبناء المحافظة والوافدين من المحافظات الجنوبية الاخرى اقاموا مليونيتهم في ساحة الدرويش بمديرية خور مكسر وشارع الشهيد مدرم بمديرية المعلا .. لافتا الى سقوط قتيلين وعدد كبير من الجرحى برصاص قوات الامن التي منعت انصار الحراك من دخول ساحة العروض وقمعها للمسيرة القادمة من مديرية المعلا .

واشار الى ان ساحة العروض تسيطر عليها قوات الامن بالقوة وانهم يقتلون كل من يحاول الاقتراب منها .

واكد البيان السياسي الصادر عن الفعالية ان شعب الجنوب قد حسم خياراته في التحرير والاستقلال والسيادة على كامل ترابه الوطني .

وكشف البيان عن اتفاق من حيث المبدأ على توحيد إرادتها السياسية في إرادة سياسية توافقية موحدة تلبية لمتطلبات المرحلة التي تستوجب ذلك لتأمين وحدة الشعب خلف هدف التحرير والاستقلال واستعاده السيادة الوطنية ـ حسب البيان. واعتبر هذا اليوم "يوم تدشين هذه الوحدة" .

وجدد البيان تأكيد الجنوبيين اعتبار مخرجات مؤتمر الحوار غير ملزم بما لم يكن طرفا فيه، مشيرا الى ان من شاركوا من الجنوبيين هم افراد لا يمثلون الا انفسهم وقد دان شعب الجنوب بشدة مشاركتهم في مسيراته المليونية السابقة.

وبحسب البيان، فان شعب الجنوب اكد انه سيقاوم محاولة فرضها عليه بكل الوسائل السلمية الممكنة رغم استخدام نظام صنعاء للقوة العسكرية المفرطة وحروب الابادة الجماعية التي شرع بتنفيذها في الضالع .

واشار الى انه لن يقبل وسيقاوم مسعى تقسيم اراضيه وتحويلها الى وحدات ادارية تابعة لصنعاء كونه مازال وسيظل شعباً واحداً وجغرافيا واحدة وتاريخا سياسيا واحدا وهوية وطنية واحدة ومصيرا واحدا الى الابد. حسب ما جاء في البيان.

وناشد البيان، باسم شعب الجنوب، المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الامن بان يجسد ميثاق الامم المتحدة الخاص باحترام إرادة الشعوب وحقها في نيل حريتها واستقلالها وان لا يحرم شعب الجنوب من هذا الحق.