السعودية لـ هادي إما نحن أو قطر : عرض مُغري للرئيس مقابل سحب السفير اليمني من الدوحة

كشف مصدر سياسي رفيع للمساء برس عن عرض سعودي للرئيس هادي يتضمن دعم الموازنة العامة للدولة ووضع ما بين 2-3مليار دولار كوديعة في البنك المركزي اليمني مقابل سحب السفير اليمني من الدوحة وتأييد سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من قطر .
وحسب المصدر فإن العرض قدمه مبعوث خاص من الملك عبدالله التقى الرئيس هادي قبل أيام في صنعاء حيث تم تخيير الرئيس هادي بين قطر والسعودية .
وحسب متابعين فإن هذا العرض المفاجئ جعل الرئيس هادي في مأزق حقيقي كون قطر تعهدت بتقديم دعم مالي لصندوق الجنوب وللحكومة اليمنية ناهيك عن تحالفها مع قيادات الإخوان في اليمن وهم من يسيطرون على حكومة الوفاق الوطني وعلى جزء كبير من الجيش والأجهزة الأمنية .
وحسب تعبير المصدر فإن هادي تعرض لضغوطات عدة من قبل المملكة العربية السعودية بهدف كبح جماح الإخوان في اليمن سيما بعد سقوط نظام الإخوان في مصر .
حيث يتعامل هادي مع هذه الملفات بهدوء حتى لا يغضب أي طرف سيما بعد موقف تجمع الإصلاح منه على خلفية رسالة بعثها للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور حيث شن ناشطون إصلاحيون هجوماً كاسحاً على هادي في الوقت الذي كانت جماهير الإصلاح تتظاهر أمام منزل هادي في الستين الغربي .
ويدور صراع كبير بين المملكة والإمارات من جهة وقطر وتركيا من جهة أخرى على النفوذ في اليمن .