الجيش السوري يسيطر على يبرود الاستراتيجية بالكامل .. ويرفع العلم السوري وسط المدينة

سيطر الجيش العربي السوري على كامل مدينة يبرود الاستراتيجية التي شهدت انهيارا كاملا للمسلحين أمام الجيش الذي رفع العلم السوري وسط المدينة ورافقته وسائل اعلامية وهنا نورد الخبر الذي نشرته الميادين على موقعها عندمما سيطر الجيش على معظم اجزاء المدينة أي قبل أن يسيطر الجيش على المدينة بالكامل 
 

أفاد مراسل الميادين أن الجيش السوري سيطر على معظم أحياء مدينة يبرود وبدأ عملية تمشيط واسعة.

وتجاوز الجيش السوري دوار البلدية في يبرود وأحكم السيطرة على مواقع استراتيجية متقدمة في المدينة في ظل تأكيدات على فرار واسع للمسلحين من يبرود وسيطرة كاملة للجيش السوري على المدينة.

 

وتحدّث مراسلنا في المنطقة عن انهيار كامل لـ "جبهة النصرة" في يبرود بعد مقتل عدد كبير من عناصرها وفرار من بقي إلى خارج المدينة، التي دخلها الجيش السوري عبر ثلاثة محاور.

 

وفيما وردت أنباء عن فرار أعداد كبيرة من المسلحين من يبرود إلى رنكوس وفليطا بعد هجوم كبير للجيش السوري، أكد مراسلالميادين أنّ اكثر من الف مسلح فرّوا من يبرود باتجاه جرود عرسال في الأراضي اللبنانية، حيث قامت الطائرات السورية بشن غارات على الطريق الواصلة بين عرسال وفليطة السورية.

 وقال مصدر عسكري لـ "رويترز" إن القوات السورية في يبرود في المراحل النهائية من طرد مقاتلي المعارضة، وبدأت إبطال مفعول قنابل وألغام زرعها المسلحون على الطرق.

 

وتمثّل يبرود المعقل الرئيسي الأخير لمقاتلي المعارضة قرب الحدود اللبنانية شمالي دمشق، وسيساعد الاستيلاء عليها الرئيس بشار الأسد في تأمين الطريق البري بين الساحل المطل على البحر المتوسط وبين العاصمة دمشق والتضييق على خط إمداد للمقاتلين عبر الحدود من لبنان.