الجيش العربي السوري يفرض سيطرة شبه تامة على القلمون الاستراتيجية

حصلت الميادين على صور دخول الجيش السوري إلى بلدتي فليطا ورأس المعرة في القلمون بعد معارك عنيفة أدت إلى انسحاب المسلحين من البلدتين نحو رنكوس وجرود عرسال اللبنانية. وقد عمد الجيش السوري الى تفكيك الألغام التي زرعها المسلحون قبل انسحابهم.

السيطرة على بلدتي فليطة وراس المعرة تأتي في اطار المعارك التي يخوضها الجيش السوري لاستعادة كل المناطق في القلمون بريف دمشق.

من جهته أعلن تنظيم داعش مقتل قائده العسكري في منطقة الحسكة المدعو عمر الفاروق التركي.

داعش أشار الى أن التركي قتل في المواجهات المستمرة مع جبهة النصرة منذ يومين في قرية مركدة في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا والتي ادت الى مقتل خمسة وثلاثين من مسلحي الكتائب الاسلامية المتقاتلة.

وميدانياً قتل قائد كتيبة "صقور العز" التابعة لجبهة النصرة بنيران الجيش السوري في معارك كسب بريف اللاذقية  الشمالي.

قرية البهلولية في الريف تعرضتْ لقذائف صاروخية مصدرها مواقع المسلحين في الريف الشمالي.

واندلعت اشتباكاتٌ عنيفة  صباح الأحد بين الجيش السوري والمسلحين على اطراف بلدة قسطل معاف تمكن الجيش السوري خلالها من صد المهاجمين ومنع تقدمهم نحو البلدة.

وفي الولايات المتحدة نظمت لجنة العرب الأميركيين تظاهرة أمام السفارة التركية في لوس أنجلوس

ضمت المئات من السوريين الذين رفعوا لافتات واطلقوا شعارات تدعو الى انقاذ منطقة كسب السورية.

من ناحية أخرى أعلنت صحيفة (إل موندو) الإسبانية عن إطلاق مراسلــها مع مصور مستقل يعمل لصالحها  كانا قد اختطفا في سوريا قبل نحو اربعة أشهر.

الصحيفة ذكرت أن مراسلها أجرى اتصالا بإدارة التحرير مبلغا بأنه ورفيقه قد تم تسليمهما إلى جنود أتراك. الصحافيان كانا قد خطفا على أيدي مجموعة متشددة  بينما كانا يستعدان لمغادرة سوريا في ختام مهمة استمرتْ أسبوعين.