القبض على خلية اعترفت بقتل رجال الشرطة والتخطيط لاستهداف الانتخابات الرئاسية المصرية

اعترف 3 متهمون ألقى الأمن المصري القبض عليهم في إمبابة شمال محافظة الجيزة فجر الجمعة الماضية بضلوعهم في عدة عمليات إرهابية أدت إلى استشهاد عدد من الجنود المصريين في محافظتي القاهرة والجيزة والتخطيط لعمليات إرهابية تستهدف الانتخابات الرئاسية.

 

وكان الأمن المصري قد ألقى القبض على المتهمين الثلاثة وأجرى التحقيقات معهم والتي كشفت تورطهم في كمين المحكمة بمصر الجديدة الأسبوع الماضي، والذى أسفر عن استشهاد مجند وإصابة 4 آخرين بينهم ضابط، بعد وضع عبوة ناسفة بنقطة المرور.

 

واعترف المتهمون الثلاثة بتلقيهم تدريبات على عمليات صنع المتفجرات ما عدد من طلاب كلية الهندسة لمدة شهرين في إحدى المزارع بمحافظة الشرقية التي تقع في المنطقة الشرقية وثاني أكبر المحافظات في التعداد السكاني.

 

كما اعترف المتهمون بتنفيذهم لعدد من العمليات عقب التدريب وسقط فيها عدد من ضباط وجنود الشرطة بالاضافة على مدنين في محافظتي الجيزة والقاهرة.

كما اسفرت التحقيقات التي استمرت لأكثر من ثمان ساعات عن اعتراف المتهمين بانتمائهم للجماعة التكفيرية "أجناد مصر" وتربوا على أيدي الجماعة بشمال سيناء حيث تم تجهيزهم مع 11 آخرين لم يتم القبض عليهم حتى الآن لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الانتخابات الرئاسية .

وفي نهاية التحقيقات اعترف المتهمون بالتخطيط لاستهداف 8 أقسام شرطة بالقاهرة والجيزة قبل إجراء الانتخابات الرئاسية، وأنهم قاموا بتصنيع المتفجرات لتنفيذ هذه العمليات قبل الانتخابات.

وأمرت النيابة بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت لهم تهم الانضمام إلى جماعة محظورة والقتل والشروع فى القتل بحق ضباط وأفراد الشرطة، واتلاف الأموال العامة والممتلكات الخاصة.