اول ناشط يمني يحصل على هذا المنصب .. منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان تعين الخيواني سفيرا للنوايا الحسنة

منحت منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية و الاستراتيجية الناشط الحقوقي والكاتب الصحفي المناضل عبدالكريم محمد الخيواني تعيينا فخريا بصفته سفير للنوايا الحسنة والعلاقات الدبلوماسية ، تقديرا لجهوده وإسهاماتها في المجالات الإنسانية.
وتمنى الأمين العام للمجلس ورئيس منظمة العلاقات الدبلوماسية, الدكتور محمد محمود الجمسى, أن يساهم الاعلامى عبد الكريم محمد مع المنظمة في تقديم الاستراتيجيات والمستجدات السياسة للمضي قدما في تحقيق الأهداف التي تدعم حقوق الإنسان والسلام العالمي.
منظمة بعثة العلاقات الدبلوماسية ورسالة السلام هي منظمة غير ربحية و غير حكومية تعمل على نطاق دولي واسع، وتهتم بمختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والبيئة ومكافحة الفساد والمرأة والتفرقة العنصرية والتنمية المستدامة والفقر..... الخ.
وتخضع آلية اختيار سفراء النوايا الحسنة لعملية دقيقة وحاسمة وحازمة من قبل المنظمة ، حيث تتطلب المهام شخص كفء دؤوب محب للخير.
و الأشخاص الذين يعملون كسفراء لبعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية لابد أن يكونوا أشخاصاً على قدرٍ عالٍ من النزاهة ممن يبدون رغبة جامحة للعمل في سبيل المصلحة العامة و من لديهم حباً التطوع بصفة عامة، فضلاً عن دعم أهداف البعثة وغاياتها. و يجب أن يُبدوا التزامهم بالسعي جاهدين كي يصلوا لمسامع الجميع بما فيهم صانعي القرار.
وتشترط المنظمة أن يكون سفير النوايا الحسنة شخصية عامة، نظراً لما تتميز به الشخصيات العامة من سمات تجعلها قادرة على ترك طابع مميز، بالإضافة لما يتمتعوا به من نفوذ يتخطى الحدود القومية؛ ما يولد طاقة أفضل تجاه تعزيز القيم التي تسعى إلى تدعيمها.
 الجدير ذكره ان الاستاذ الخيواني هو اول يمني يمنح هذا المنصب