وزير الكهرباء "الواهم" يهاجم "الواهمين" ويعد بتحسن الكهرباء خلال الأيام القادم بشهادة "الشموع"

هاجم وزير الكهرباء والطاقة صالح سميع من أسماهم "الواهمون" بأنهم يريدون عودة عجلة التنمية إلى الوراء عبر الاعتداء على الكهرباء وأنابيب النفط.
جاء ذلك في حفل تكريمي لـ 171 من قراء عدادات الكهرباء حيث قال أن "ما يجري اليوم من انقطاع للكهرباء يعد إرهاصات مراحل التحول العميق، ولن يتم إعادة العجلة إلى الوراء"
كما وعد الوزير سميع بتحسن في خدمة الكهرباء خلال الأيام القادمة مؤكدا أن "الخير قادم" على حد قوله.
يأتي ذلك عقب أيام من تناول الإعلام لفضيحة شركة "السنونو" التي تستورد المولدات الكهربائية ويملكها نجل الوزير صالح سميع.
تصريحات "سميع" تزامنت مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة وعدد من المحافظات لمعظم أوقات اليوم حيث تعود الخدمة لساعات قليلة في اليوم الواحد.
يذكر أن صالح سميع منذ أن استلم زمام أمور وزارة الكهرباء والخدمة لم تنتظم رغم مرور أكثر من عامين على تشكيل حكومة الوفاق التي يعد "سميع" احد اعضاءها.
وليست المرة الأولى التي يعد فيها الوزير بتحسن خدمة الكهرباء حيث كان قد صرح إبان توليه الوزارة أنه سيقدم استقالته إذا لم تنتظم الكهرباء خلال 3 شهور من توليه الوزارة.
وخلال فترة الوزير في الكهرباء كشف الإعلام بالوثائق عشرات القضايا التي توضح عمليات الفساد التي تتم بإشرافه شخصيا.
وبالإضافة إلى ذلك وفي الفترة الماضية أعلنت وزارة سميع عن توقيعها لعدد من العقود لإنشاء محطات تزويد بالكهرباء مع شركات صينية وتركية وأمريكية وغيرها وهي عقود لم يتم تنفيذ أي منها سوى الاعلان عنها للاستهلاك الإعلامي.
ويبدو أن الوزير صالح سميع لايريد أن يلعن الظلام الذي تقدمه وزارته للشعب ولايريد إعادة الكهرباء ومع ذلك يستطيع "سميع" أن يظهر للإعلام محملا بالفشل وقضايا الفساد ليهاجم من اسماهم بـ"الواهمين"