مسيرات حاشد في عدد من المحافظات تؤيد الجيش في حربه ضد الإرهاب .. وتطالب بإسقاط الحكومة

شهدت عدد من محافظات  الجمهورية اليوم الجمعة  مسيرات حاشدة للمطالبة بإسقاط الحكومة و تنديداً بالأزمات في المشتقات النفطية و الكهرباء و الماء و غيرها من الخدمات الأساسية المنعدمة ورفضاً للانتهاكات الأمريكية للسيادة الوطنية . 

 

حيث أحتشد الآلاف عصر اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء للمشاركة في المسيرة التي دعت لها حملة 11 فبراير تحت شعار " رؤوس الفساد صناع الأزمات " للمطالبة بإسقاط رمز الفساد و تأييداً للجيش في حربه ضد القاعدة .

 

المسيرة جابت عدد من شوارع العاصمة صنعاء حيث انطلقت من ساحة التغيير مرورا بشارع الدائري والزبيري لتقف أمام بوابة وزارة النفط حيث تم تلاوة البيان قبل أن تعود مرة أخرى إلى ساحة التغيير.

 

 

و ردد المشاركون في المسيرة هتافات مناوئة للفساد ورموزه  رافعين شعارات مؤيدة للجيش في حملته العسكرية و الأمنية التي يخوضها ضد مسلحو ما يسمى القاعدة والتي  بدأت في 28 أبريل الماضي في محافظتي شبوة وأبين و التي أمدت مؤخراً إلى محافظتي مأرب و البيضاء .

 

 

المشاركون أكدوا استمرارهم في التصعيد الثوري حتى إسقاط كافة منظومة الفساد واجتثاثها و تشكيل حكومة كفاءات وطنية 

 

و في بيان المسيرة الصادر عن حملة 11 فبراير و الذي أشادت فيها الحملة بالحملة العسكرية و الأمنية التي تنفذها قوات الجيش ضد العناصر التكفيرية في عدد من محافظات الجمهورية .

 

و دعت الحملة في بيانها كل أفراد المجتمع إلى مساندة الجيش في معاركه الوطنية ضد العناصر التكفيرية التي باتت تهدد كل أفراد المجتمع.

 

 

وأكدت الحملة في البيان على أنها ستواصل نضالها السلمي من أجل إسقاط الفساد ورؤوسه وحكومته ومسائلة صانعي الأزمات ومحاسبتهم معلنة عن تصميمها وعمها على تحقيق أهداف الثورة المستمرة للوصول إلى يمن خال من الفساد والفاسدين والى يمن الشراكة والمواطنة والدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

 

 

وكذا محافظة صعدة شهدت صباح اليوم الجمعة مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء المحافظة للمطالبة بإسقاط الحكومة و تشكيل حكومة كفاءات وطنية و تنديداً بافتعال الأزمات .

 

المسيرة جابت عدد من شوارع المحافظة طالب المشاركون خلالها بإسقاط الحكومة و محاسبة الفاسدين و تشكيل حكومة كفاءات وطنية .

 

و ندد المشاركون فيها بالانتهاكات المتكررة للسيادة الوطنية معبرين عن رفضهم للجرائم التي يرتكبها الطيران الأمريكي تحت أي مسميات و ذراع . 

 

كما أدان المشاركون العمليات الإرهابية و الاغتيالات الممنهجة التي يتعرض لها ضباط و أفراد الجيش و الأمن 

 

و في محافظة حجة خرج الآلاف صباح اليوم الجمعة في مسيرة حاشدة جابت عدد من شوارع المحافظة للمطالبة بإسقاط الحكومة و محاسبة الفاسدين فيها و تشكيل حكومة كفاءات وطنية و رفضاً للأزمات . 

 

 

المشاركون في المسيرة اتهموا حكومة الوفاق  بالوقوف وراء أزمة المشتقات النفطية و الانقطاعات  المتكررة للتيار الكهربائي و غيرها من الخدمات الأساسية المنعدمة مرددين شعارات تطالب بمحاسبة المتورطين في ذلك .

 

 

تأتي هذه المسيرات المطالبة بإسقاط الحكومة في الوقت الذي تستمر فيه الأزمات في المشتقات النفطية و الكهرباء و المياة و غيرها من الخدمات الأساسية المنعدمة تدخل أسبوعها الثالث على التوالي دون أن يكون هناك أي تحرك جاد من قبل الحكومة لإنهاء  ذلك .