العراق : ائتلاف المالكي يحصد أعلى الأصوات في انتخابات البرلمان ويحصد 95 مقعدا

أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية اليوم الإثنين النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية التي تنافست فيها الأحزاب والائتلافات المختلفة  لشغر 328 مقعدا هي قوام البرلمان العراقي .
وحصل ائتلاف دولة القانون بزاعمة رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي على أعلى الأصوات بلغت 721 ألف صوت حصد من خلالها 95 مقعدا بينما حصدت الكتل الأخرى على مقاعد بنسب تراوحت بين 20 -30 مقعدا حيث تعتبر قائمة مقتدى الصدر من أعلى المنافسين حصولا على المقاعد بعد دولة القانون بـ32 مقعدا.
وبالرغم من حاجة رئيس الوزراء نوري المالكي للتحالف مع احدى الكتل المنافسة ليتسنى لائتلاف دولة القانون تشكيل حكومة جديدة إلا أن ذلك يبدو سهلا على المالكي الذي وجه صفعة كبيرة للخارج الذي دعم معارضيه في الفترة الماضية بهدف دفعه لتقيم استقالته من رئاسة الحكومة.
وكان الائتلاف الذي يقوده المالكي قد حصد 32 مقعدا في بغداد وحدها في الانتخابات التي جرت في الـ30 من الشهر الماضي وخاض خلالها 9012 مرشحا السباق البرلماني الذي يحتاج إلى 328 مقعدا هم قوام المجلس.
وأجلت المفوضية العراقية الإعلان النهائي لنتائج الانتخابات للبيت في الشكاوى المقدمة على سير عملية الانتخابات وهو ما يتوقع أنها لن تؤثر على النتائج الأولية بشكل كبير.
ويبدو أن المالكي الحاصل على 95 مقعدا في طريقه لتولي رئاسة الحكومة العراقية للمرة الثالثة