دعى الى أحترام خيار الشعب وإقامة الدوله المدنية الحوثي:الحكومة بدأت بدايه خاطئة بمنح الحصانة

أكد قائد جماعة الحوثيين أن الهدف من إحياء هذه المناسبة أن تكون منطلقاً لإحياء الرسالة في وجدان الأمة وواقعها ليكون الرسول حاضراً في قلوب هذه الأمة كقدوة وقائد واصفاً أن التأثر بالرسول وبالهدى الذي أتى به يجب أن نترجمه في واقع نفوسنا وقراراتنا عملاً وسلوكاً.
وفي الأحتفاء الجماهيري الذي حضره مئات الالاف من مختلف مناطق الجمهوريه
صف إنطلاق شرارة الثورات بداية من تونس بأنها نفحة من نفحات الرسالة الإلهية التي جاءت لإقامة العدل والقضاء على الفساد داعياً كل الشعوب أن تستمر في الثورات ضد الظالمين وأن تتأصل هذه الثورات حتى تحقق أهدافها وإذا استمرت الثورات حتماً ستسقط المشاريع الخارجية التي يقودها العدو الأمريكي والداخلية التي يقودها سفهاؤها وطغاتها.
وقال إن مما حققته الثورات الشعبية من نجاحات باهرة هو أنها قضت على ثقافة الإحباط وهزت عروش الفراعنة وأسقطت بعضهم وأبرزت قدرة الشعوب على تغيير الواقع.
ناصحاً الثوار بمواصلة المشوار والاستعانة بالله والثقة بعونه ودراسة كافة السبل التي تزيد من فاعلية الثورات وتعالج الخلل، مؤكداً أن لا بديل عن العمل الثوري إلا الواقع المخزي أكثر مما مضى.
وقال إن الأنظمة القمعية عمدت إلى استخدام سياسة البطش والقمع كما يحدث في اليمن والبحرين ولما رأت أنه غير مجدٍ عمدت إلى فرض مسارات سياسية تخادع بها الشعوب وتثير الإنقسامات.
كما أكد أن من أخطر المؤامرات في ضرب الثورات ( مؤامرة الفتنة الطائفية المذهبية ) وأن هذه المؤامرة هي صناعة الأمريكيين والإسرائيليين وصهاينة العرب موضحاً أن نتيجتها نسيان الخطر الحقيقي المحدق بالأمة.
وفي ذات السياق أكد أن أكثر من ذلك خطورة هو تقديم أمريكا وإسرائيل كصديق وتقديم إيران والشيعة كعدو، مؤكداً أنه لن يتحرك بهذا إلا عميل خائن يعمل لصالح العدو الحقيقي لأن أكبر من يتضرر من ذلك هو المسلمون.
وعن ثورة الشعب اليمني أكد أنها تمر بأخطر مرحلة وهي محاولة الأعداء فرض مسار سياسي يخدم مصالحهم بالقوة واستهداف مكونات الثورة الحرة.
وخاطب تلك الأطراف التي تستجيب للضغوط الخارجية أن تحترم خيار الشعب الذي يطالب بحكومة مدنية وبناء جيش وطني يكون عدوه الحقيقي الأمريكيون وليس صعدة أو تعز أو المحافظات الجنوبية، وأن مما يريده الشعب هو إسقاط النظام مع المحافظة على مؤسسات الدولة والدخول في مرحلة إنتقالية يتساوى فيها الجميع في الحقوق والمواطنة، وكذلك إزاحة الفساد والفاسدين الذين بنَو لأنفسهم أرصدة من خيرات هذا الشعب الكادح.
ودعا إلى إستمرار الحالة الثورية كونها الضمانة القوية لعزل الظالمين عن المسرح السياسي، وكذلك تشكيل لجنة من الخبراء اليمنيين وليس الأجانب للإشراف على إعادة هيكلة الجيش بشكل لا يكون فيها نفوذ لأسرة أو شخصيات أو جهة، كذلك دمج الأمن القومي والسياسي في وزارة الداخلية كونهما جهازين قمعيين وتحويل وزارة الإعلام إلى منبر حر وليس بوقاً لصالح أشخاص أو أحزاب.
مؤكداً ضرورة معالجة القضية الجنوبية بالعودة إلى بنود الوحدة الأولى واعتبار الجنوبيين شركاء وليس مغنماً، وكذلك ضرورة إعتذار القادة العسكريين وإسقاط الفتوى التي شرعت لقتلهم واستباحتهم كذلك الحال في المحافظات الشمالية التي نالها الظلم والقتل والتدمير ومعالجة كل مخلفات العدوان وتعويض الجرحى ورعاية أسر الشهداء كون هذه الخطوات ستسهم في الدخول إلى مرحلة توافقية على "قاعدة اليمن يتسع للجميع" مؤكداً أننا لسنا إقصائيين ولن نقبل الإقصائين.
وعن ما يسمى بحكومة الوفاق قال لقد بدأت بأخطاء كبيرة وفادحة منها قانون ما يسمى بالحصانة هذا القانون الذي ليس له أي شرعيه
وفي ختام كلمته دعا جميع الشعب اليمني في هذه المناسبة إلى إغتنام فرصة المولد النبوي كمناسبة للوحدة قائلاً تعالوا لنتوحد ونواجه المخاطر الكبرى لأن إلهنا واحد ونبينا واحد وكتابنا واحد وقبلتنا واحدة.
مرفق لكم مقاطع فيديو من الكلمة
جانب من الحضور
http://www.4shared.com/video/yXkqfR6G/___________.html

مقطع من كلمة
http://www.4shared.com/video/a6giDN4M/______________1433_1.html
مقطع آخر
http://www.4shared.com/video/ttSDF6Dx/______________1433_2.html