مصمم مقام السيد الشهيد :انتهت أعمال البناء واستوحينا من النقوش الإسلامية وقبة الصخرة

انتهت أعمال البناء والتشييد لمقام السيد الشهيد حسين بدر الدين الحوثي بالتزامن مع حلول الذكرى الأولى لتشييع جثمانه قبل عام والذي شهد مشاركة مليونية من قبل اليمنيين الذين توافدوا على صعدة من كل مناطق اليمن ومن خارجها.

 
وأظهرت الصور القادمة من صعدة مقام الشهيد وقد تم بناؤه بعناية وتصميم هندسي دقيق  في منطقة مران بصعدة حيث استشهد عام 2004 في الحرب الأولى التي شنها النظام على صعدة وأعقبها بخمس حروب أخرى.

 

وفي تصريح خاص لموقع الحق نت قال الأخ محمد حسان الشامي الذي تولى تصميم المقام وديكوراته واشرف على تنفيذها أن نقوش المقام تم مستوحاه من النقوش الإسلامية النباتية ودمجها بنقوش هندسية أخرى.

 

وأضاف الشامي أن فكرة وألوان قبة المقام مستوحاة من قبة الصخرة بالأقصى الشريف حيث تتزامن ذكرى الإسراء والمعراج واستشهاد السيد حسين الحوثي في شهر رجب حيث يفصل بينهما يوم واحد .

وأكد الشامي أن السيد الشهيد كان له دور كبير بإعادة قضية فلسطين إلى الأذهان باعتبارها القضية الإسلامية الأولى .

 

يذكر أن الانتهاء من تشييد وبناء المقام يأتي بالتزامن مع الذكرى الأولى لاستشهاد السيد حسين بدر الدين الحوثي والذي تم في 26 رجب من العام الماضي.

وقد شهد المقام أثناء تشييده وبعد الإنتهاء منه زيارة عشرات الآلاف من المواطنين ومحبي الشهيد الذين قدموا على منطقة بمران بصعدة لزيارة المقام .