بسبب رفض الكبار لمساعية .. العنسي يستقيل من رئاسة لجنة الوساطة بعمران ، والقشيبي يرفض أي تهدئة

رفض قائد اللواء 310 مدرع حميد القشيبي أي هدنة او صلح او ايقاف لاطلاق النار بين الجماعات التكفيرية التي يدعمها بقوات من اللواء التابع له و بين الاهالي من انصار الله بمناطق من محافظة عمران .
 
و قالت وسائل اعلامية تابعة للاصلاح و للواء علي محسن الاحمر ان القشيبي وجه بعدم التجاوب مع لجنة الوساطة الأمر الذي يرى مراقبون و سياسيون انه قد يفاقم الوضع في عمران
 
الى ذلك قالت مصادر مقربة من رئيس لجنة حل النزاع بمحافظة عمران العميد قائد العنسي، أن الاخير  قدم استقالته من رئاسة اللجنة.
 
وأوضح مصدر مقرب من العنسي، في تصريح  أن استقالة العنسي جاءت بسبب اتهامه بالدفاع عن طرف ضد طرف آخر و رفض القشيبي و الجماعات التكفيرية التابعة للاصلاح مساعي اللجنة في التهدئة ونزع فتيل المواجهات .
 
وأشار المصدر إلى أنه كان من المفترض أن يتم توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار اليوم ، إلا أن هناك أطرافاً وصفها بالكبار بمحافظة عمران لا تريد للوضع أن يهدأ بل تسعى لإشعال الحرب ، في اشارة الى القشيبي و المحافظ و قيادات اصلاحية .
 
من جهته وصف الدكتور محمد عبد الملك المتوكل استقالة العميد قائد العنسي من رئاسة لجنة الوساطة بمحافظة عمران (شمال اليمن)، بأنها للضغط على الأطراف المتصارعة وإشعار السلطات العليا بأنه لن يتحمل المسؤولية، خصوصاً وأن هناك أطرافاً لا تريد توقف الصراع.
 
أضاف الدكتور المتوكل، في تصريح خاص لوكالة "خبر" للأنباء، " أن الإخوان يسعون لإحراج رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والضغط عليه لإقحام الجيش بحرب عبثية في إطار سعيهم لتكرار تجربة الإخوان في مصر، ولكنهم بالنهاية سيلاقون النتيجة ذاتها، وهو تصعيد خطير، نتائجه بدون شك خطيرة ".
 
ياتي هذا في الوقت الذي تشتعل المواجهات بين الاهالي من انصار الله و بين العناصر التكفيرية المدعومة بقوات القشيبي في اكثر من جبهة في عمران ،
 
يذكر ان مسؤلا في ادارة الامن بمحافظة عمران كان قد ابلغ وزارة الداخلية امس بتوافد الكثير من العناصر الفارة من ابين و شبوة الى عمران و انظمامها للقتال ضد انصار الله .