اللواء الاحمر يتحكم بالجيش اليمني و الاخوان يتغلغلون في مؤسسات الدولة اليمنية و يعتبرونها ملاذهم الأخير

قالت صحيفة العرب اللندنية، أن الجنرال علي محسن الأحمر، ما يزال يتمتع بنفوذ كبير وسط قوات الجيش اليمني، رغم الهيكلة واقصائه من قيادة قوات الفرقة الأولى مدرع.
 
و أشارت الصحيفة أن إخوان اليمني يعيشون وضعا استثنائيا في المنطقة، و يواجهون رفضاً شعبياً، كما يتعرّضون للملاحقة القانونية في أكثر من بلد عربي غير انهم مازالوا يتمتعون بملاذ لهم في اليمن بفضل اختراقهم لمؤسسات الدولة واحتلالهم مواقع فيها تتيح لهم هامشا من المناورة للإفلات من المحاسبة والعقاب.
 
و لفتت الصحيفة، أن إخوان اليمن، تمكّنوا من التغلغل عميقاً في الدولة وأجهزتها بما في ذلك القوات المسلّحة، و يحاولون اليوم استخدام تلك الأجهزة في الاحتماء من المصير الذي يواجهه تنظيمهم الدولي وعناصره في بلدان أخرى، من بينها مصر وبلدان خليجية صنّفت الجماعة تنظيماً إرهابياً وشرعت في ضوء ذلك بتطبيق القانون عليها.
 
و نوهت الصحيفة إلى أن دول مجاورة لليمن، ومهتمّة بوضعه الداخلي، تبدي نوعاً من حالة التسليم بالأمر الواقع، ولا تقطع التعامل مع رموز في الجماعة يحتلّون مواقع قيادية في الدولة اليمنية.
 
و أرجعت الصحيفة، ذلك، لدرايتها بالوضع الهش في البلاد والذي يتطلّب تجنّب إثارة المزيد من الصراعات داخل أجهزة الدولة اليمنية حفاظاً على كيانها.
 
و كشفت الصحيفة اللندنية، أن تحكم علي محسن بالجيش، يأتي من خلال قادة ميدانيين موالين له على غرار العميد حميد القشيبي، المقرّب من إسلاميي التجمّع اليمني للإصلاح الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والذي يقود اللواء 310 الـذي يخوض هذه الأيام مواجهـة مع جماعـة الحوثي في محافظـة عمـران شمـال العاصمـة.