حركة خلاص تعلن استمرار المسيرات كل سبت حتى تسليم حديقة 21 مارس

الرابط : يمنات

صعّدت حملة 22 مايو لتحرير حديقة 21 مارس، من وتيرة المسيرات الاحتجاجية، للحملة.

و نظّمت حملة 22 مايو صباح اليوم السبت، المسيرة الثانية للمطالبة بتحرير حديقة 21 مارس المحتلة من قبل الفرقة المنحلة.
و شارك المئات من الناشطين والأطفال في مسيرة ووقفة احتجاجية، حيث انطلقت المسيرة من شارع القاهرة الى امام ما كان يعرف بمعسكر الفرقة الأولى مدرع "مقر حديقة 21 مارس " التي يرفض الجنرال علي محسن الأحمر تسليمها رغم صدور قرار جمهوري بتحويل المعسكر الى حديقة عامة ومتنزه لسكان العاصمة.
و منذ الصباح الباكر حمل العشرات من الأطفال العابهم وتجمعوا في شارع القاهرة امام فندق ايجل، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، التي نفذت أمام معسكر الفرقة.
و هتف المشاركون برحيل الجنرال علي محسن الأحمر من حديقتهم، واستمرت وقفتهم لمدة ساعة امام بوابة المعسكر.
و تجمع العشرات من الجنود، أمام البوابة، بينما كان الأطفال والناشطين يهتفون برحيل علي محسن و يرددوا هتافات تطالب بتنفيذ القرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس هادي منذ اكثر من عام، بتحويل العسكر إلى حديقة.
و قال بيان صادر عن حركة خلاص، المنظمة للمسيرة، الذي القاه الطفل احمد امين الحميري، أنه آن الآوان أن يفهم الطغاة والجبابرة أن الزمن الذي جثموا فيه بمعسـكراتهم على صدور مدننا، وسـدّوا ببياداتهم رئـات حواضـرنا التي تتنفـس بها، قد انتهى، وولـّى الى غير رجعة إن شاء الله، وأن نظامهم البائد قد صار في مزبلة التاريخ.
وأضاف البيان: إننا نقولها عالية للجنرال علي محسن الأحمر أن يحمل عصاه ويرحل ، وأن يجمع بقايا فرقته العسكرية المنحلة وينقلع ، فلا حيّـا به ولا مرحبا بهم.
وأكد البيان على مواصلة المسيرات كل سبت، حتى يرحل الطاغية المتمرد على قرار رئيس الجمهورية، والمتمرد على إرادة الشعب اليمني بأجمعه، هو وبقايا فرقته العسكرية ويُخلي مقرّ حديقة الشعب.
و هدد البيان: أطفال صنعاء وعوائلها قادرون بإذن الله على جعل يوم السبت في التاريخ سبـتـا على قرن علي محسن الأحمر.
وعقب البيان وتنفيذ الوقفة الاحتجاجية واصل المشاركين المسيرة وعادوا الى شارع القاهرة حيث كانت النقطة المحدد لانطلاق المسيرة وسط حضور ضئيل لوسائل الاعلام والصحفيين نتيجة لتعرض البعض منهم لاعتداءات في المسيرة السابقة من قبل عسكر الفرقة المنحلة اثناء تغطيتهم للوقفة الاحتجاجية.