القشيبي يرفض اقالته او نقله ، و الرئيس هادي يتحدث عن الاختلالات العسكرية و رخائص الامور باحداث عمران .. واستمرار القصف لمنطقة المأخذ

اكدت مصادر مطلعة بعمران ان الخروقات لاتزال مستمرة من قبل الميليشيات التكفيرية و قوات القشيبي من خلال القصف على قرية الماخذ بالرشاشات من موقع حجر العبد فوق منطقة الحجز بعمران .
 
يأتي هذا في الوقت الذي اكدت فيه وزارة الدفاع عدم حدوث أي خروقات من أي طرف ، منوهة الى ان الاوضاع هادئة بالمدينة .
 
من جهة اخرى كشفت مصادر عسكرية لوكالة  "خبر" ، عن رفض قائد اللواء 310 مدرع المتمركز في عمران، العميد حميد القشيبي لإقالته من منصبه، مشيرةً، وبحسب روايات مقربين منه، أن الرجل أكد عدم قبوله بأي قرار حتى "يعود الحوثي إلى صعدة ويسلم الأسلحة" – وفق تعبيرها.
 
و بحسب وكالة خبر فقد تم نقل العميد القشيبي في وقت سابق إلى العاصمة صنعاء، بعد تدهور حالته الصحية جراء تعرضه لإصابة في منطقة البطن بسبب تعرض السيارة التي كان يستقلها، السبت الماضي، إلى وابل من الرصاص في موقع "المرحة"، حيث كان ينفذ زيارة تفقدية رفقة عدد من القيادات العسكرية ، و مقتل أحد مرافقيه في الحادثة.
 
الى ذلك أكد الرئيس عبدربه منصور هادي: "إن شرف العسكري يجب أن يكون فوق كل الاعتبارات", مشدداً على "عدم السقوط برخائص الأمور"، في اشارة الى ما حدث في عمران خلال الايام الاخيرة من زج بالجيش في مناكفات سياسية .
 
و استعرض الرئيس هادي خلال ترؤسه اليوم الخميس، اجتماعاً موسعاً استثنائياً ضم رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي وهيئة رئاسة المجلس ورؤساء الكتل في المجلس ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة والوزراء، الوضع في محافظة عمران والاتفاق على وقف إطلاق النار.
 
وفي حديث أول يتطرق خلاله الرئيس إلى الأحداث في عمران ، أشار هادي إلى أنه ليس من مصلحة أحد إشعال الحرائق هنا وهناك ويجب الالتزام المطلق بكل ما يتعلق بتثبيت الأمن والهدوء والاستقرار والبحث عن حلول مقبولة بالمحافظة .
 
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ, فقد تطرق الرئيس أيضا "إلى بعض التصرفات العسكرية في الميدان هنا أو هناك.. مشيراً إلى بعض الاختلالات والاختراقات ، مؤكداً أن الشرف العسكري يجب أن يكون فوق كل الاعتبارات وعدم السقوط برخائص الأمور." في اشارة واضحة الى استخدام الجيش و الطيران في الحرب على ابناء عمران حيث وصفها بالاختراقات .
 
وكانت يومية "الأولى" قد نشرت في عددها الصادر الخميس انباء عن تفاهمات غير معلنة، تمت امتداداً لاتفاق وقف إطلاق النار في عمران، تتضمن وضع حلول ومعالجات محورية لجذور المشكلة.
 
وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن مصادر وصفتها بـ"العليمة"، أن اتفاقاً وتفاهماً تم كامتداد لاتفاق وقف إطلاق النار، ولكن شريطة عدم إعلانها، وبينها معالجات تتعلق بنزع جذور المشكلة، وعلى رأسها نقل لواء القشيبي من عمران، وتغيير المحافظ محمد حسن دماج".