المقاومة الفلسطينية تمطر المستوطنات الإسرائيلية بعشرات الصواريخ

صعّدت المقاومة الفلسطينية الإثنين من وتيرة المواجهة مع العدو الإسرائيلي، حيث أعلنت "كتائب القسام" عن قصف موقع في نتيفوت وأوفكيم وأسدود وعسقلان بعشرات الصواريخ "رداً على العدوان الصهيوني".
 

وأكد "موقع الصوت اليهودي" أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت على إسرائيل منذ صباح اليوم، أدت إلى إصابة 7 إسرائيليين. 

وشهدت الساعات الماضية سقوط عشرات الصواريخ على مستوطنات الجنوب، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، حيث أكدت القناة الثانية سقوط أكثر من 60 صاروخاً على إسرائيل أطلقت من مختلف مناطق قطاع غزة.

وتوجه المتحدث بإسم حركة "حماس" سامي أبو زهري إلى الإحتلال بالقول إن "شعبنا لن يستسلم لجرائمكم والمقاومة لن تسمح لكم بفرض شروطكم وستدفعون الثمن والأيام بيننا"، وتابع أن صواريخ القسام هي "رد فعل طبيعي على الجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا".

أما المتحدث باسم "حركة الجهاد الاسلامي" في غزة داوود شهاب فقال للميادين إن "فصائل المقاومة أخذت قرارها بالرد على العدوان الاسرائيلي".

واعتبرت القناة الأولى الإسرائيلية أن "الصليات الأخيرة تعتبر تخطياً للخط الأحمر من قبل "حماس"، فيما رأت القناة العاشرة أن سلطات الإحتلال أمام "مسار يقود إلى مواجهة واسعة مع قطاع غزة"، ونقلت القناة نفسها عن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقديرها أن "يتوسع إطلاق "حماس" للصواريخ على وسط إسرائيل".

ونبّهت القناة العاشرة  أن على اسرائيل أن "تستعد لأن تجد قسم كبير من أراضيها تحت مرمى صواريخ "حماس".

وأمرت سلطات الإحتلال بفتح الملاجئ في جميع مستوطنات النقب ومدن عسقلان واسدود وبئر السبع، في وقت رفعت قوات الإسعاف الإسرائيلية درجة استعدادها إلى الحد الأقصى.

وافاد مراسل الميادين عن دوي صفارات الانذار في تل ابيب والقدس وعدد من المستوطنات المحاذية للقطاع.

وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد حية للصواريخ بعد إطلاقها، وكذلك دوي صفارات الانذار في المستوطنات الإسرائيلية.  

من جهته، إستمر طيران العدو في الإغارة على مناطق مختلفة من قطاع غزة، فأغار بحسب مراسل الميادين على منطقة المطار شرق رفح بأكثر من عشرين صاروخاً، وأرضاً في السودانية شمال غرب مدينة غزة، وكذلك في المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع، إضافة إلى أرض خلف أبراج الندي شمال قطاع غزة، فضلاً عن غارة إستهدفت شرق خانيونس حيث أفيد عن إصابة فلسطيني. 
وفي ردود الفعل الدولية أدانت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية إطلاق الصواريخ على اسرائيل وقالت، "من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ونحن نؤيدها".
ورأى عضو المكتب السياسي في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" كايد الغول أن الموقف الأميركي "يشجع إسرائيل على القيام بخطوات تصعيدية".

وكانت غزة قد شيعت عددا من الشهداء الذين سقطوا في الغارات الاسرائيلية التي استهدفت القطاع الأحد.
وقد أطلق المشيعون هتافات تتوعد بالثأر للشهداء. 

وكان أحد عشر فلسطينيا قد استشهدوا خلال الغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة من القطاع.