اللجنة الشعبية لإحياء يوم القدس العالمي تدعو جماهير الشعب اليمني للخروج الجمعة القادمة لإحياء يوم القدس تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دانت اللجنة الشعبية لإحياء يوم القدس العالمي في اليمن، العدوان والاحتلال  الصهيوني المستمر  ضد شعبنا  الفلسطيني وجرائمه  البشعة،  وأخرها  مجزرة  حي  الشجاعية، التي ارتكبت يوم أمس الأول.

كما دانت اللجنة  العدوان الظالم والمدعوم بالآلة العسكرية و الطيران  الغاشم  الذي يقتل  الأطفال  والنساء  والأبرياء  والعزل  ويهدم المنازل  على رؤوس ساكنيها.

و وجهت اللجنة، في بيان صدر عنها، دعوة إنسانية وإسلامية وعربية لإحياء الذكرى السنوية   ليوم القدس العالمي.

و أكدت اللجنة، أن استمرار العدوان الصهيوني  على الشعب  الفلسطيني في غزة والمدن الفلسطينية، تعد انتهاكات وجرائم ضد  الإنسانية.

كما دانت اللجنة، الموقف العربي المتخاذل والصمت  الإعلامي الرسمي ومواقف الدول الداعمة  لهذا العدوان، وفي مقدمتها  الولايات المتحدة  الأمريكية  التي رغم حجم فتك اله العدوان بشعبنا الفلسطيني وحجم الدمار في البني والمساكن  والهلاك في نفس البشرية، لم يصحو ضميرها ولم تستفق إنسانيتها.

و دعت اللجنة الأمم المتحدة باتخاذ مواقف إنسانية عاجلة لإدانة العدوان  الصهيوني وإيقاف المجازر و الدمار ضد شعب فلسطين و محاكمة مرتكبيه انتصاراً  لحقوق الإنسان.

و أكد البيان، أن شتات  الأمة العربية  والصراعات الداخلية هما سببان رئيسيان لهذه الغطرسة الصهيونية  واستمرار  العدوان الهمجي علي شعبا الفلسطيني.

و نوهت أن على الشعوب التلاحم الداخلي وتصويب الصراع نحو القدس وقضية الأقصى، معتبرة أن الصراعات والانقسامات الداخلية في بلداننا هي ما تتيح لهذه الغدة السرطانية المستشرية في جسم أمتنا من الانتشار  والتطور والعلو  وتجاه كل هذه الاحداث.

و دعت اللجنة القيادات الإسلامية و العربية والدولية وكل القوي الحية محلياً وعربيا ودولياً إلي إدانة العدوان الصهيوني والمتناقض مع  كل القيم  الإنسانية والمواثيق الدولية والإعلانات الإنسانية العالمية.

و جددت اللجنة دعوتها لترجمة التضامن مع الشعب الفلسطيني والقدس الشريف من خلال حشد الدعم المادي والمعنوي والسياسي لدعم الشعب الفلسطيني واستمرار مناهضة العدوان الظالم والاحتلال.

و طالبت الجميع بتلبية دعوة الخروج للتظاهر في يوم القدس العالمي  في أخر جمعة من رمضان الموافق 28 رمضان 1435هــ الموافق 25/7/2014م  والذي تحييه  الجماهير اليمنية للعام الرابع على التوالي وتحييه منذ أعوام شعوب المنطقة الإسلامية والعالم كيوم عالمي للقدس  الشريف.

و حيت اللجنة جماهير الشعب اليمني التي خرجت منذ الوهلة الأولي للعدوان منددة وغاضبة رغم مواقف الخذلان  ووضعها الاقتصادي.

كما حيت دور الإعلام اليمني المقاوم والمخلص  مع قضية فلسطين ودعم المقاومة الفلسطينية، مؤكدة على ضرورة استمرار  هذا التعاون والدعم  والتعبير من خلال وسائل الإعلام المختلفة عن مناصرة القضية الفلسطينية ومناهضة جرائم الاحتلال، مشددة على أن يقود الأمة شبابها المخلصون.

و أشادت اللجنة باللحمة الداخلية للمقاومين  الفلسطينيين في كافة الفصائل والذي لا شك أن ثماره لصالح القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين والمقدسات  الاسلامية.

و دعت اللجنة في ختام بيانها، الله العلي القدير و في هذا الشهر وهذه الأيام المباركة أن يوفق وينصر الامة المجاهدة والمقاومة في فلسطين وغزه وان تتحر كامل ارض فلسطين.