عدن : مسيرات جماهيرية غاضبة رفضاً لتواجد الحجوري في عدن

قيادات في الحراك تحذر من الإنجرار وراء دعوات الحجوري

رفض الحراك الجنوبي رفضه لتواجد الشيخ السلفي  أبو عبدالرحمن الحجوري والذي قدم إلى عدن  لإقامة عدد من المحاضرات لمناصريه في المساجد السلفية  التي عملت خلال الفترة الماضية على  حشد الجنوبيين إلى دماج للقتال  في صفوف السلفيين.

وندد متظاهرون جنوبيون طافوا عدد من شوارع أحياء الممدارة والشيخ عثمان عصر يوم الأربعاء بزيارة يقوم بها الشيخ" يحيى الحجوري" وهو احد شيوخ السلفية في اليمن إلى مدينة عدن .

 

وعصر يوم الأربعاء خرج المئات من ابناء عدن عصر في مسيرة جماهيرية حاشده انطلقت من ساحة الشهداء بالممدارة وطافت شوارع المدينة مرددين الهتافات المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعاده دولة الجنوب.

 

وطالب المشاركون في المسيرة  بالإفراج عن المعتقلين لدى الحكومة اليمنية .

 

وقبل انطلاق المسيرة ألقيت عدد من الكلمات استهلها رئيس مجلس الثورة بالممدارة رياض الدرويش، هاجم فيها رجل الدين  يحيى الحجوري .

 

وحذر الدرويش شباب الجنوب مما وصفه  بالانجرار وراء الدعوات الطائفية التي قال ان بعض القوى تحاول نقلها إلى الجنوب .

 

وشكلت زيارة الحجوري رفضاً شديد من قبل الجنوبيين وشن الكثير من الناشطون هجوماً ضد الحجوري الذي سبق له أن وصف أبناء الجنوب بالصالعليك وقطاع الطرق .

 

 

وقالت مصادر خاصة أن الحجوري الذي قدم  من تعز إلى مدينة صبر بلحج يرافقه أكثر من عشرون سيارة مدججة بمختلف الأسلحة ، ووصلوا اليوم إلى عدن حاملين أنواع الأسلحة دون أن تقوم النقاط الأمنية بأي اجراءت ضد حمل السلاح داخل مدينة عدن