عدن : خطيب الجمعة (الجنوب ليس حقل للتجارب) الألاف من أنصار الحراك يحتشدون لأداء صلاة جمعة رفض الإحتلال بساحة المعلا

أحتشد اليوم الجمعة بعدن الالاف من أنصار الحركة الاحتجاجية الجنوبية "الحراك الجنوبي " وذلك لأداء صلاة الجمعة بساحة المعلا بعدن 
وفي خطبة الجمعة قال الشيخ محمد عبد الله بن مشدود أن (شعب) الجنوب ليس حقل تجارب, مؤكداً على أن الجنوبيين يطالبون بحقهم في استقلال وطنهم وأرضهم. وكان "بن مشدود" وهو عضو لجنة الإرشاد والتوعية يلقي خطبة الجمعة التي حملت عنوان "جمعة رفض الاحتلال" والتي أقيمت وسط الشارع الرئيس (شارع مدرم) بمديرية المعلا.

وانتقد "بن مشدود" الداعين للجنوبيين أن يجربوا  الفدرالية, بعد فشل الوحده الاندماجيه والفيدراليه ,واعتبر "بن مشدود" أن شعب الجنوب "ليس حقل تجارب لنجرب عليه هذه المشاريع", ودعا للاستجابة لمطالب الجنوبيين المتمثلة في "الدولة المستقلة".
كما دعا خطيب الجمعة أبناء الجنوب المتواجدين في السلطة للالتحاق بـ"إخوانهم" في الجنوب.
وخلال الخطبة قال "بن مشدود" أن "العالم كله يقف ضدنا", مضيفاً "ولكن معنا الله" جل جلاله.
وأشاد بالحضور الكثيف رغم ارتفاع درجة حرارة الشمس, مشيراً أن هناك جهود لإقامة ظل ساتر يوم الجمعة القادم عبر "تبرعات".
وهذه الخطبة تسبق مهرجان كرنفالي يقام عصراً بمناسبة ذكرى السابع والعشرين من أبريل, وهي ذكرى إعلان الحرب في صنعاء على الجنوب.
وعقب الصلاة أقيمت مسيرة حاشدة انطلقت من وسط الشارع صوب شارع الصعيدي شرقاً, ومروراً بالشارع الخلفي الموازي للشارع الرئيسي صوب مؤسسة أكتوبر غرباً, ثم العودة إلى مقر الانطلاق.
وفي المسيرة رفع المتظاهرون أعلاماً كبيرة لدولة الجنوب السابقة في الحقبتين الاشتراكية والسلاطينية, وصوراً لعدد من الشهداء الذين سقطوا برصاص قوات الأمن ولافتات قماشية تضامنية مع بلدة "لودر" بمحافظة أبين.
وفي حضرموت المكلا شارك الالاف من ابناء حضرموت عر اليوم 27 ابريل 2012م في مسيرة حاشده نضمها مجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب بمحافظة حضرموت بذكرا النكبه واعلان الحرب على الجنوب في 27 ابريل 2012م حيث انطلقت المسيرة من امام موقف بقيس بالشرج وهم رافعين اعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم باعوم مارين بالشارع العام لمدينة المكلا بالقرب من مديرية الامن مرددين الشعارات الثورية الجنوبيه مطالبين برحيل الاحتلال اليمني وصولاً الى ساحة الحرية بالمكلا حيث اقيم المهرجان الخطابي الكبير بعذه المناسبه .