أطفال وأسرهم ينفذون وقفة أمام مجلس النواب للمطالبة بأطلاق سراح الطفل محمد الوزير من خاطفيه

نظم العشرات من أطفال اليمن وأسرهم صباح اليوم أمام مجلس النواب وقفة أحتجاجية للمطالبة بتخليص الطفل محمد عبدالسلام الوزير من خاطفيه الذين قاموا بتنفيذ هذا العمل الشائن صباح يوم الاربعاء 25-4-2012م من امام مدرسته في حي عصر بامانة العاصمة ورفع المحتجون شعارات تطالب باخراج الاطفال من مربع الصراعات السياسية والقبلية , وطالب البيان للمحتجين بحماية الطفل محمد وضمان سلامته واطلاق سراحة وتقديم الخاطفين وكل من تعاون معهم الى العدالة اليكم نصه :
البيان المقدم في الوقفة الإحتجاجية لرئيس مجلس النواب
عن أطفال اليمن وأسرهم
أسرة الطفل محمد عبدالسلام علي الوزير

بسم الله الرحمن الرحيم
الوالد / رئيس مجلس النواب المحترم
الأخوة / أعضاء مجلس النواب المحترم
تحية احترام وتقدير
الطفل محمد عبدالسلام علي عثمان الوزير ، والبالغ من العمر ثمان سنوات ، والذي اختطف صباح يوم الأربعاء 25 أبريل 2012 م عند الساعة السابعة والنصف صباحا من أمام مدرسته ( مدرسة أحباب الله ) حي عصر بأمانة العاصمة .. من قبل الخاطفين :
1. عارف هادي الغانمي
2. عابد هادي الغانمي
3. وحسين هادي الغانمي
4. وابن أخيهم محمد بن ناجي هادي الغانمي من أهالي مديرية الشعف محافظة الجوف .
5. ومعهم فضل عبد الله المليكي من أهالي محافظة إب الجعاشن ذي السفال ..وآخرون ..
ونحن ـ ومنذ اختطاف طفلنا وحتى اليوم ـ قمنا إبلاغ ومتابعة الجهات الأمنية والسلطات المختصة ، والشخصيات الاجتماعية ، والوساطات القبلية سعيا منا لتخليص طفلنا من خاطفيه ، إلا أن مساعينا قد فشلت بسبب النائب أحمد عيضه القرشي أحد أعضاء المجلس الذي تدخل بتقديم الحماية لهم والتستر عليهم .
ولا ذنب للطفل محمد إلا أن والده القاضي عبد السلام الوزير أمتهن القضاء النزيه والإصلاح بين الناس بكل إخلاص ، متسلحا بإيمانه القوي ، و ملتزما بالشريعة والعلوم التي اكتسبها أثناء دراسته وعمله .
اختطف الطفل محمد في محاولة للضغط على والده في القضية المحكم فيها من قبل أحد الخاطفين وهو المدعو فضل المليكي للحكم فيها وفق هواه ، والابتزاز المادي الرخيص من قبل المنفذين معه .
باسم أسرة الطفل محمد وأصدقاءه ومحبيه ، وباسم جميع أطفال اليمن وأسرهم الذين يعتبرون محمد رمزا لطفولتهم المنتهكة نناشد جميع أعضاء المجلس الموقر بإدانة هذا الفعل الخطير ، ونطالب منكم ومن خلالكم حماية كل أطفال اليمن من الإرهاب واستغلالهم لتحقيق الأغراض والأطماع الدنيئة .
• إننا نطالب بحماية محمد وضمان سلامته وإطلاق سراحه وتحريره من أيدي الخاطفين .
• وتقديم الخاطفين للعدالة ، هم وكل من تعاون معهم ، ومحاسبة من أهمل عن القيام بواجبه.. مهما كانت صفته وموقعه ـ وعلى رأسهم عضو المجلس المذكور سابقا ـ .
وكما ندعوكم للقيام بواجبكم ودوركم في حماية طفلنا محمد ومساعدته وفك أسره ، باتخاذ الخطوات اللازمة والمناسبة ، نطالبكم كذلك بإصدار التشريعات الحازمة والصارمة للحد من هذه الظاهرة التي تسيء إلى قيم ومبادئ ديننا وعادات وأعراف مجتمعنا .
وفقكم الله الى الخير وسدد على طريق الحرية خطاكم ....
صورة مع التحية لـ :
• مؤسسة سياج لحماية الطفولة.
• منظمة رعاية الأطفال .
• منظمة اليونيسيف .
• المدرسة الديمقراطية .
• منظمة هود للحقوق والحريات.
• منظمة سيف تشيلدرن
اختطاف الطفل محمد عبدالسلام ظاهرة خطيرة ودخيلة ععلى مجتمعنا اليمني ولعل السكوت عن هذة الظاهرة الخطيرة ومحاولة التستر على من يقف وراءها يعد جرما اكبر ويفتح الباب بمصراعية للدخول في اتون فوضى تسيئ الى مبادئ ديننا واعرافنا الاجتماعية .
وهذا ما يستدعي وقفة جادة وصارمة من الجهات المسئؤولة  لحماية كل أطفال اليمن من هذا السلوك وأستغلالهم لتحقيق أغراض وأطماع دنيئة .