عملية نوعية في القدس المحتلة ومقتل ثلاثة أميركيين وبريطاني

نفذ فلسطينيان مقدسيان عملية نوعية قرب كنيس يهودي في القدس المحتلة وتمكنا من قتل ثلاثة اميركيين وبريطاني وجرح آخرين بحسب اعتراف شرطة الاحتلال .

وقد جاءت العملية رداً  على جريمة المستوطنين بحق الفلسطيني يوسف الرموني (٣٢ عاماً) الذي وُجد مشنوقاً في حافلة تابعة لشركة النقل والمواصلات الاسرائيلية "ايچد" التي يعمل بها سائقاً في منطقة "هارحتسوفيم" قرب "بار ايلان" غربي القدس المحتلة، وأعلنت كتائب ابو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية أن منفذا العملية منتسبان إليها. 

تبنت كتائب ابو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية عملية القدس المحلتة. وقالت الكتائب في بيان لها "إننا في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، نبارك العملية البطولية التي نفذها الرفاق أبطال الجبهة الشعبية الشهداء غسان وعدي أبو جمل من جبل المكبر في القدس صباح اليوم، حيث اقتحما معهدا دينيا يهوديا في معهد "هارنوف" في دير ياسين غربي القدس متنكرين، مسلحين بمعاول وسكاكين ومسدسات وإرادة المقاومة، مما أسفر عن مقتل أربعة مستوطنين بينهم رجل امن صهيوني وحاخام وإصابة تسعة آخرين وصفت جراح أربعة منهم بالخطيرة، واستشهاد الرفاق منفذي العملية برصاص قوات الشرطة الصهيونية بعد الاشتباك معهم".