وزير التخطيط والتعاون الدولي يكشف عن إستراتيجية جديدة في التعامل مع الدول والمنظمات المانحة ...

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد السعدي عن اعتزام حكومة ما يسمى بالوفاق وضع إستراتيجية جديدة للتعاون مع الدول والمنظمات الدولية المانحة،ترتكز على تعزيز اتجاهات الشراكة القائمة والمستقبلية وفق ما يتواءم وأولويات الاحتياجات اليمنية .
وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي أن هذا الاجتماع سيكرس لاستعراض التحديات والتعقيدات التي تحول دون تفعيل إسهامات المانحين في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن .
وأشار الوزير السعدي إلى اعتزام حكومته توسيع وتفعيل شبكة تعاونها مع المجتمع الدولي والدول المانحة بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى التعاون القائم بين الجانبين .
وأشار إلى أن الاجتماع الموسع بين الحكومة ومجتمع المانحين الأربعاء سيستعرض أيضاً سير التحضيرات النهائية المتعلقة بانعقاد مؤتمر أصدقاء اليمن الذي تستضيفه العاصمة السعودية في شهر مايو/ أيار الجاري الجدير ذكره إن هذه الإستراتيجية في التسول والاستجداء بالآخرين تعد احد الأسباب الرئيسية التي تجعل من الشعب اليمني عبيدا للأخريين ومستعمرين اشد من الاستعمار الذي كانت تعاني منه الشعوب قبل عقود من الزمن وهذا شئ واضح من الحديث المتواصل عن التنمية حيث لم نرى على ارض الواقع تنمية اقتصادية فقد غلا ونمو في الأسعار وانحطاط في القيم والمبادئ والنفوس .