الوفد الروسي لليمن يصاب بصدمة كبيرة مما شاهد من دمار في صعدة

عبر الوفد الروسي الشعبي الزائر لليمن عن صدمته الكبيرة عما شاهده من دمار كبير جدا الذي لحق بمحافظة صعدة إبان الحروب الست على أبناء المحافظة .

وقد انتقل الوفد الروسي الى محافظة صعدة يوم أمس بعد زيارته لمحافظة الحديدة وافطلاع على سير العمل في ميناء الحديدة عن قرب مكذبا ماتناولته وسائل إعلام عربية وأجنبية بالكاذبة .

وكانت زيارتهم أيضا لصعدة للاطلاع عن قرب على المظلومية الكبيرة التي لحقت بحق ابناء المحافظة وما جاورها من محافظات خلال الحروب الست منذ العام 2004م، وما لحق بهذه المناطق من دمار شامل للإنسان والحجر.

 حيث وقد وصل الوفد الى منطقة مران كــ "نموذج" لبقية المناطق والذي شاهد المظلومية التي تعرضت لها المنطقة في الحرب اﻷولى عام2004م وحتى الحرب السادسة 2009-2010م ، وفضاعة العدوان وهمجيته، وصمود اﻷبطال في كل الجبهات خلال الحروب .

واصفا إياها بانه لم يكن متوقع حسب تعبيره، داعيا المنظمات الحقوقية والانسانية العالمية للاطلاع على هذه المظالم التي مورست ضد ابناء صعدة وما جاورها، وتحمل مسؤولياتها تجاه هذه القضية الانسانية.

وأكد الوفد الروسي انه سيقوم بنقل كل ما شاهدة من دمار ومعاناة الى الشعب الروسي والشعوب العالمية ونشر مظلومية ابناء المحافظات الشمالية للرأي العام الروسي والعالمي ونقلها للمنظمات الحقوقية والانسانية لتحمل مسؤولياتها.