اعتبره البعض إهانة لليمن..مقال لوزيرة الاعلام يعدد أفضال السعودية التي سمحت لليمنيين بالحج..!!

كتبت وزيرة الاعلام في حكومة بحاح،نادية السقاف مقالا بعنوان "السعودية لن تتخلّى عن اليمن مهما قِيل"  ونشر في الصحف والمواقع المحلية اليوم الخميس.

وقالت السقاف في افتتاح مقالها "يقال إن الحكومة الحالية تواجه مصاعب لم تواجهها أي حكومة من قبل، بما فيها حكومة الوفاق 2011، وذلك لأن السند الذي كنا نستند إليه دائماً في الأزمات وهو المملكة العربية السعودية قد تخلّى عنا"

واضافت السقاف أن السعودية كان بإمكانها ان تستغل احداث سبتمبر الماضي لتسقط النظام اليمني ولكنها –اي السعودية-دعمت الحكومة اليمنية ماديا ومعنويا.

واستعرضت الوزيرة اوجه الدعم السعودي لليمن بتقديم "أكثر من 430 مليون دولار لشبكة الضمان الاجتماعي لتوزع على أكثر من مليون ونصف مليون فقير يمني، بالإضافة إلى 12 مليون برميل نفط. بل واستمرت في إصدار تأشيرات الدخول إلى الأراضي السعودية لليمنيين بما فيها فوق الـ90 ألف تأشيرة حج"

 

وحدها وزيرة الاعلام من سمع أو عرف بالمنحة السعودية التي لم يعلن عنها سعوديا ولا محليا بهذا الرقم الذي يقترب من نصف المليار دولار التي قالت الوزيرة ان السعودية قدمتها لشبكة الضمان الاجتماعي.

وقالت الوزيرة ان السعودية من 90 الف تأشيرة حج لليمنيين رغم ان وزارة الاوقاف اعلنت ان التأشيرات التي منحت لليمنيين لاداء فريضة الحج بلغ عددها 19404 تأشيرة،مايعني ان الوزيرة ضاعفت الرقم خمس مرات تقريبا.

واختتمت الوزيرة مقالها المذكور بابداء استغرابها مما اسمته الجحود الاعلامي ضد المملكة السعودية.

وقد اعتبر البعض في مواقع التواصل الاجتماعي ان مقال الوزيرة يعد اهانة لليمن وقدرة اليمنيين الذين وقعوا على اتفاق السلم والشراكة على بناء دولتهم التي اعتبرتها الوزيرة "دولة لاتقوم" دون الدعم السعودي